سياسة عربية

زعيم الحوثيين يهدد أمريكا: أي هجوم علينا سيُقابل برد كبير (شاهد)

الحوثي هدد بأن الرد سيكون أكبر من الأخير الذي استهدفت فيه طائرات الجماعة المسيرة وصواريخها سفينة أمريكية في البحر الأحمر- المسيرة نت
الحوثي هدد بأن الرد سيكون أكبر من الأخير الذي استهدفت فيه طائرات الجماعة المسيرة وصواريخها سفينة أمريكية في البحر الأحمر- المسيرة نت
هدد زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي الخميس بالرد على أي هجوم أمريكي قد تتعرض له اليمن، في إطار التوترات الناشبة في البحر الأحمر.

وقال الحوثي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي للجماعة، إن أي هجوم أمريكي على الحوثيين في اليمن لن يمر دون رد، وإن أي رد من هذا القبيل سيكون أكبر من الرد الأخير الذي استهدفت فيه طائرات الجماعة المسيرة وصواريخها سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا بدون رد"، وأن الرد سيكون أكبر من الهجوم الذي نفذ بعشرين طائرة مسيرة وعدد من الصواريخ.

وتكثف جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في غزة.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت منذ أكثر من شهرين، دعمها للفلسطينيين في قطاع غزة، واستهداف السفن الإسرائيلية، وتلك المتجهة لموانئ الاحتلال.

وتسببت هجمات الحوثيين في حالة شلل لميناء إيلات، وتوقف أكثر من 14 شركة شحن بحري عن دخول البحر الأحمر، واتخاذ طريق رأس الرجاء الصالح.

اظهار أخبار متعلقة


وارتفعت كلفة الشحن البحري القادمة من آسيا باتجاه البحر الأحمر، بعد سلوكها طريق رأس الرجاء الصالح، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار التوريد والسلع في دول العالم.

وأكد الحوثيون أنهم لا يستهدفون سفن العالم، سوى المتجهة للاحتلال، وقرار وقف الهجمات على السفن الإسرائيلية مرتبط بوقف العدوان على قطاع غزة، وإدخال الغذاء والدواء اللازمين للفلسطينيين.

وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عن تشكيل تحالف دولي باسم "حارس الازدهار"؛ من أجل التصدي لعمليات الحوثيين ضد سفن الاحتلال الإسرائيلي، فيما حذرت الجماعة اليمنية من استهدافها سفن أي دولة تتحرك ضد اليمن لوقف الهجمات على مصالح الاحتلال الإسرائيلي.

ويضم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، كلا من بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشل وإسبانيا.
التعليقات (0)