سياسة عربية

الحوثيون يتهمون واشنطن بـ"عسكرة البحر الأحمر" خدمة للاحتلال

الولايات المتحدة شكلت تحالفا من عدة دول لمواجهة هجمات الحوثي- القيادة المركزية
الولايات المتحدة شكلت تحالفا من عدة دول لمواجهة هجمات الحوثي- القيادة المركزية
قالت جماعة "أنصار الله" الحوثيين في اليمن، مساء الثلاثاء، إن التحالف الدولي الذي أعلنت الولايات المتحدة أنه لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر "إنما هو لحماية دولة الكيان الإسرائيلي".

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب السياسي للجماعة، مساء اليوم، اطلعت "عربي21" عليه، حيث أكد على أن هذا التحالف الدولي الذي أعلنته أمريكا هو "تحالف لحماية الكيان الإسرائيلي والسفن التابعة له وهو جزء لا يتجزأ من العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى غزة وعلى الأمة العربية والإسلامية".

وأضاف البيان أن هدف واشنطن هو "تشجيع الكيان الصهيوني لمواصلة جرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في غزة".

وأشار المكتب السياسي للجماعة إلى أن "هذا التحالف يتناقض مع القانون الدولي ولا يحمي الملاحة البحرية بل يهددها ويسعى إلى عسكرة البحر الأحمر لصالح الكيان الإسرائيلي".

وتابع أن "ما تقوم به القوات المسلحة التابعة للجماعة من اعتراض للسفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى إسرائيل هو واجب إنساني وأخلاقي يهدف إلى فك الحصار الخانق المفروض على غزة".

وقال: "وهو الدور الذي كان ينبغي أن تقوم به الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والهيئات والدول التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين".

اظهار أخبار متعلقة



وحسب البيان فإن العمليات التي تنفذها قوات الجماعة ضد العدو الإسرائيلي لا تمثل أي تهديد لأي دولة في العالم، فهي فقط تستهدف سفن العدو الإسرائيلي أو السفن المتجهة إلى موانئه.

وأكد مكتب الجماعة السياسي على أن الشعب اليمني ثابت على موقفه المبدئي المساند للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، داعيا في الوقت ذاته "شعوب المنطقة قاطبة وشعوب العالم للوقوف إلى جانب إخوتنا الفلسطينيين في غزة، ومساندتهم بكل الوسائل الممكنة وإدانة الجرائم الإسرائيلية والتحركات الأمريكية المهددة لأمن المنطقة".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن إطلاق عملية متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة التي شنها الحوثيون على السفن.

ويضم التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، كلا من بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.
التعليقات (0)