سياسة عربية

هجوم حوثي جديد على ناقلة نفط في البحر الأحمر.. وسفينة أمريكية تسقط مسيّرات

ارتفاع تكاليف الشحن البحري بعد عرقلة الحوثيين مرور السفن المرتبطة بالاحتلال في البحر الأحمر - جيتي
ارتفاع تكاليف الشحن البحري بعد عرقلة الحوثيين مرور السفن المرتبطة بالاحتلال في البحر الأحمر - جيتي
أعلن الجيش الأمريكي أن ناقلة نفط ترفع العلم الهندي أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيّرة أطلقها مقاتلو جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثيون" خلال عبورها البحر الأحمر، حيث إنها قامت بإرسال نداء استغاثة إلى سفينة حربية أمريكية منتشرة في المنطقة.

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي بأن الناقلة "أم في سايبابا" المملوكة للغابون لم تبلغ عن وقوع إصابات جراء الهجوم.

اظهار أخبار متعلقة


في سياق متصل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن مدمّرة تابعة للبحرية الأمريكية تمكنت السبت من إسقاط أربع طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الأحمر.

وأضافت "سنتكوم" على منصة إكس، أن المدمّرة "يو أس أس لابون" التي كانت تقوم بدورية في البحر الأحمر "أسقطت أربع طائرات مسيّرة انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن وكانت تحلق باتجاه السفينة الحربية"، مضيفة أنه "لم تقع إصابات أو أضرار".

في وقت سابق، كشفت شركة "آمبري" البريطانية للأمن البحري، السبت، عن تعرض سفينة مرتبطة بـ"إسرائيل" لضربة بطائرة مسيرة قبالة السواحل الهندية.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن السفينة جرى استهدافها "بطائرة مسيّرة هجومية أحادية الاتجاه أطلقت من إيران".

وقالت الشركة إن "طائرة مسيرة صدمت سفينة تجارية تابعة لـ’إسرائيل’ قبالة الساحل الغربي للهند ما أدى إلى نشوب حريق فيها"، بحسب وكالة رويترز.

وأوضحت أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع على متن السفينة دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت إلى أن الحادث الذي أصاب السفينة، وهي ناقلة منتجات كيماوية وترفع العلم الليبيري وقع على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي فيرافال بالهند.

وقالت الشركة البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، إنه تم الإبلاغ عن بعض الأضرار الهيكلية في السفينة المذكورة، بالإضافة إلى وصول بعض الماء إلى متنها.
التعليقات (0)