سياسة عربية

نداء من اليمن يطلب من سفينة في البحر الأحمر تغيير مسارها.. وتعليق بريطاني

قالت جماعة أنصار الله؛ إنها مستمرة في استهداف مصالح الاحتلال في البحر الأحمر - جيتي
قالت جماعة أنصار الله؛ إنها مستمرة في استهداف مصالح الاحتلال في البحر الأحمر - جيتي
قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية الجمعة؛ إنها تلقت بلاغات عن جهة عرفت نفسها بأنها "السلطات اليمنية"، أصدرت أمرا لسفينة بتغيير مسارها في جنوب البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة في بيان، أنها نصحت السفن الموجودة في المنطقة المحيطة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

ولم يعلق الحوثيون أو الحكومة اليمنية المعترف بها على الحادثة.

الأربعاء الماضي، قال مسؤول دفاعي؛ إن البحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة قادمة من منطقة باليمن تسيطر عليها جماعة الحوثي.

إظهار أخبار متعلقة



في سياق متصل، قالت الشركة المالكة للسفينة التجارية جالاكسي ليدر هذا الأسبوع؛ إن جماعة الحوثي اليمنية التي احتجزتها في البحر الأحمر الشهر الماضي، سمحت لأفراد طاقمها "باتصال محدود" بأسرهم، بينما تضغط عدة دول من أجل إطلاق سراحهم.

وذكرت شركة جالاكسي ماريتايم، أن أفراد طاقم السفينة يتكون من مواطنين من بلغاريا وأوكرانيا والفلبين والمكسيك ورومانيا. والسفينة تستأجرها شركة نيبون يوسن اليابانية.

إظهار أخبار متعلقة



وقالت الشركة المسجلة في جزيرة آيل أوف مان في بيان: "يظل أمن أفراد الطاقم وسلامتهم أولوية الملّاك والمديرين، والاتصال المحدود المسموح به لأفراد الطاقم وأسرهم، يشير إلى أن البحّارة يُعاملون بأفضل صورة يمكن توقعها في هذه الظروف".

وتابعت الشركة: "لا صلة على الإطلاق لأفراد الطاقم الخمسة والعشرين المحتجزين بالوضع الحالي في المنطقة". وأضافت: "لا يمكن تحقيق شيء بتمديد احتجازهم".

التعليقات (0)

خبر عاجل