سياسة دولية

خامنئي يتحدث عن "الإسلام الأصيل" ويهاجم أمريكا

خامنئي يصف أمريكا بالعدو وبأن دورها مخرب في المنطقة- أرشيفية
خامنئي يصف أمريكا بالعدو وبأن دورها مخرب في المنطقة- أرشيفية
تحدث مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، في تصريحات له عن "الإسلام الأصيل"، وفق تعبيره، مهاجما في الوقت ذاته الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما نقله موقع قناة العالم الإيراني، فإن خامنئي اتهم أمريكا بأنها لم تلتزم بتعهداتها المنصوصة في الاتفاق النووي، وبأنها ناكثة للعهد.

وقال في كلمة ألقاها الجمعة في مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ27 لرحيل قائد الثورة الإيرانية علي الخميني، في مرقده جنوب طهران، "إن علينا ألا ننسى الدور المخرب لأمريكا، ونحن قد خبرناها في المفاوضات النووية".

اقرأ أيضا: خامنئي: بعض الدول الإسلامية خانت الأمة ومشت وراء أمريكا

وأضاف أن "أي تنازل من جانبنا يجعل الطرف الأمريكي متمسكا بعدائه، وعلينا ألا ننخدع بابتسامات العدو".

وقال إن الإسلام الأصيل يقف بمواجهة الإسلام الأمريكي بفرعيه المتحجر والعلماني، مضيفا أن العدو قد يدعو للحوار، وهو يستبطن العداء ونظام التسلط يركز على توظيف وسائل فرض الهيمنة. 

وتابع خامنئي بأن "المواجهة مع أمريكا هي مواجهة مع جبهة تمتد إلى مناطق مختلفة، مؤكدا أنه ينبغي ألا نسمح للعدو باستغلال وسائل التواصل، والارتباط الحديثة".
التعليقات (3)
محمد احمد
الجمعة، 03-06-2016 07:43 م
اصبح الكفار ناطقين باسم الإسلام
عارف
الجمعة، 03-06-2016 03:18 م
الاسلام الاصيل فى نظر مشعوذى قم ان الله شريك مع على والحسين والعباس وكبير الالهة صاحب الزمان الامام الغائب الاسلام الاصيل ان محمد رسالته ناقصة واصحابه خونة ومرتدون وزوجاته زانيات والقران ناقص ومزور وكربلاء افضل من مكة الاسلام الاصيل قتل اتباع محمد وابادتهم وهدم كعبتهم
ABOUYAHIA
الجمعة، 03-06-2016 12:07 م
الإسلام الأصيل؟فإن التشيع كما يدل عليه اسمه طرأ وظهر بعد سنوات طويلة من ظهور الرسالة؛فالتشيع محدث طاري مفترى وكل عقائده مضادة للتوحيد الخالص ومناف للإسلام ومعتقداته.