أخبار متعلقة

خميني

صورة للخميني خلال مقابلة تلفزيونية لحسن نصر الله تثير جدلا

ساد جدل بمواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بعد أن ظهر حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في مقابلة تلفزيونية تناول فيها موضوع التدخل بالشؤون الداخلية في لبنان، بجانب صورة للمرشد الأعلى السابق بإيران، الخميني وخليفته علي خامنئي.

09-Feb-22 05:04 PM

حدود صلاحيات الرئيس في إيران تحت ظل "المرشد"

يشكك معارضو النظام الإيراني بمدى "ديمقراطيته" في ظل وجود "قائد أعلى"، يعد الحاكم الفعلي للبلاد، ولا يتم انتخابه شعبيا بشكل مباشر، ولا تنتهي ولايته بفترة زمنية محددة..

17-Jun-21 01:16 PM

مولانا عثمان خالد مضوي.. قراءة في سيرة سياسي سوداني

بعد العام 1989 كان عثمان مشاركا على الصعيد السياسي، وقد رفض تولي أي منصب عام وتفرغ لأعماله الحرة. كان عثمان شجاعا مقداما وكان صريحا لا يكني بالنصيحة بل يجاهر بها وقد شارك في تأسيس منظمة الدعوة الإسلامية مع الدكتور التجاني أبو جديري وآخرين..

17-Jun-21 01:11 PM

الحرس الثوري الإيراني يتهم أنصار "النظام الملكي" بدعم الشغب

اتهم الحرس الثوري الإيراني من وصفهم بـ"أنصار النظام الملكي"، بتقديم الجزء الأكبر من تمول "أعمال الشغب"، التي شهدتها البلاده خلال الأيام الماضية.

22-Nov-19 09:28 AM

ظريف يفجر "قنبلة" بشأن موقف إيران من إسرائيل

فجرت تصريحات لوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، "قنبلة" بشأن موقف بلاده من إسرائيل في حديث مع مجلة "لي بوينت" الفرنسية..

24-Dec-18 12:26 PM

غضب من نُصب تذكاري لخامنئي وخميني بمدينة عراقية (صور)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، صور نصب تذكاري يحمل صور مرشدي إيران الراحل روح الله الخميني، والحالي علي خامنئي، وضعت وسط محافظة ديالى العراقية.

15-Dec-18 04:49 PM

روحاني يحذر قادة إيران من مواجهة مصير مشابه للشاه

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأربعاء، أن القادة الإيرانيين قد يواجهون مصير الشاه الإيراني الأخير نفسه إذا تجاهلوا الاستياء الشعبي، مؤكدا أن الشعب سيحارب من أجل الحفاظ على "الجمهورية الإسلامية إلى الأبد"..

31-Jan-18 03:37 PM

خامنئي يتحدث عن "الإسلام الأصيل" ويهاجم أمريكا

تحدث مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، في تصريحات له عن "الإسلام الأصيل"، وفق تعبيره، مهاجما في الوقت ذاته الولايات المتحدة الأمريكية.

03-Jun-16 11:06 AM

رفسنجاني يأسف لترويج ثقافة محاربة الشيعة بالعالم الإسلامي

أعرب رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني عن أسفه لما وصفه "ترويج ثقافة محاربة الشيعة في العالم الإسلامي، وبث النعرات الطائفية في مختلف أنحاء العالم"، معتبرا ما يجري "مؤامرة أعداء الإسلام ليقتل المسلمون إخوانهم الدينيين في العراق وسوريا وأفغانستان وباقي الدول الإسلامية، وأكثر ما يحزن

23-Nov-15 01:40 AM

محمد علي جعفري.. صانع الحروب والملوك في إيران (بورتريه)

يكاد يتخصص في مهاجمة المملكة العربية السعودية بسبب قيادتها لتحالف "عاصفة الحزم" لمواجهة انقلاب الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح في اليمن، وأيضا على خلفية الموقف من النزاع في سوريا، وأخيرا مقتل عشرات الحجاج في منى..

17-Oct-15 12:48 PM

إمام جمعة طهران: خامنئي مهدد بالاغتيال

قال إمام جمعة طهران كاظم صديقي من مزار احمد بن موسى الرضا في مدينة شيراز بأن المرشد الإيراني علي خامنئي مهدد بالاغتيال من قبل تيارات سياسية في النظام الإيراني لإرضاء الولايات المتحدة الأمريكية.

21-Sep-15 10:12 PM