سياسة عربية

مفتي الأسد يخرج العثمانيين من الإسلام.. فما حجته؟ (شاهد)

حسون يقول إن الخلافة العثمانية لم تكن إسلامية- أرشيفية
حسون يقول إن الخلافة العثمانية لم تكن إسلامية- أرشيفية
ادعى أحمد بدر الدين حسون، مفتي رئيس النظام السوري بشار الأسد، الأربعاء، أن الخلافة العثمانية لم تكن إسلامية طيلة فترة حكمهم للعالم الإسلامي.

وقال حسون في مداخلة هاتفية مع الفضائية السورية، إن "حلب صمدت عام 2011 و2012 و2013 أمامهم ولم تخضع لأهوائهم، ولم يستطع من يعتبر نفسه أنه يريد سلطنة المسلمين اليوم (في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان)، ولا يعلم، أن أربعمائة سنة حكم فيها العثمانيون باسم الإسلام، ثم استطاعوا أن يعربوا تركيا ويدخلوا إليها لغة القرآن".

واستدل مفتي الأسد على إخراج العثمانيين من دائرة الإسلام بالقول: "فلو كانوا حقا دولة إسلامية كما يدعون، لجعلوا لغة الله، لغة القرآن، لغة النبي عليه الصلاة والسلام، هي لغتهم وهي التي يتحدثون بها".

ولم يخرج حسون غير العثمانيون من دائرة الإسلام للسبب ذاته (اللغة العربية)، بحسب مراقبين، ففي آخر لقاء له على قناة الميادين وصف حسون إيران بالجمهورية الإسلامية مع أنها لا تتكلم اللغة العربية، قائلا: "يوم جاءت الجمهورية الإسلامية لتقف معنا، إنما وقفت من أجل إيران ومن أجل الأمة والمستضعفين في الأرض، لا من أجل مذهب وطائفة". 


التعليقات (4)
أبو مهاب التركستاني
الجمعة، 06-05-2016 12:43 ص
هذا الكلام كذب وهذا المفتي جاهل ودجال! الخلفاء العثمانيون كانو يتقنون العربية. واللغة الرسمية في العلم والقضاء والإفتاء هي العربية بإلاضافة للغة الفارسية في الشعر والأدب. واللغة التركية القديمة كانت فقط لغة عوام الأتراك. لكن حتى اللغة التركية القديمة كانت تكتب بالأبجدية العربية ممايعني أن عوام الأتراك كانو يستطيعون قراءة القران والحديث والكتب العربية بكل سهولة ويسر. ثم جاء أتاتورك العلماني وغير اللغة التركية القديمة إلى اللغة الحالية وإستعار حروف النطق من اللغة الفرنسية وغير الكتابة من الأبجدية العربية إلى الأبجدية اللاتينية بل حتى الأذان حوله من العربية للتركية. خلاصة الكلام العثمانيين يشرفوك يامفتي سفاح الشام!
محمد
الخميس، 05-05-2016 08:18 م
على اساس ايران عم تتعلم العربية من الحواز او من العراق او من لبنان او سوريا او او او او
محمود المصرى*ّ ... براءة ... الإسلام دين واحد , إعرفه والزمه
الخميس، 05-05-2016 01:13 م
(إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ).
Ahmad
الخميس، 05-05-2016 12:21 م
صرامي خلفاء الخلافة العثمانية بتشرفك وبتشرف رئيسك بائع سوريا العربية إلى الكلاب الفرس وكل واحد بيدعموا ولو بكلمة