حقوق وحريات

الكويت تعاقب "البدون" بعد تفجير مسجد الصادق

اعتقلت السلطات عددا من البدون بتهم الاشتراك في تفجير مسجد الصادق - أ ف ب
اعتقلت السلطات عددا من البدون بتهم الاشتراك في تفجير مسجد الصادق - أ ف ب
أصدرت وزارة الداخلية الكويتية قرارا بإيقاف إصدار جوازات السفر الخاصة بـ"غير محددي الجنسية"، ومن يطلق عليهم "البدون"، وذلك ردا على اعتقال عدد منهم بتهمة المشاركة في "تفجير مسجد الإمام الصادق"، الذي راح ضحيته 26 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقالت صحيفة الوطن الكويتية، إن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محمد الخالد، أصدر تعليمات بإيقاف إصدار جوازات "البدون" في أعقاب التفجير، مستثنيا من ذلك حالات العلاج في الخارج على نفقة الدولة.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الوكيل المساعد لشؤون الجنسية ووثائق السفر اللواء مازن الجراح، أصدر أوامر بإغلاق قسم مادة 17 حتى إشعار آخر، وأن يتم نقل الموظفين إلى أقسام أخرى بحسب احتياجات مديري الإدارات.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن القرار مؤقت، لحين وضع آلية جديدة لصرف الجوازات على أسس جديدة لعدم استغلال هذه الجوازات في غير مصلحة البلاد.

وتبنى تنظيم الدولة، الهجوم الذي نفذه انتحاري في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في العاصمة الكويتية.
التعليقات (3)
Anthony
الإثنين، 29-06-2015 09:47 م
The very name "Bidoon" is an insult to humanity. Those people have been living in Kuwait for generations. Kuwaiti economy/wealth can absorb them easily. Continuing to treat them differently than the "other" Kuwaitis push them to be a fifth column and blame should fall on "Kuwaitis" and their government and no one else
العنزى
الإثنين، 29-06-2015 09:42 م
اللهم ارحم الشهداء التفجير الكل مو راضى عنه بس البدون اغلبهم ما عندهم جوازات شى طبيعي يا ليت يمنعون عنا كل شى لين نشوف حلول عمليه لمشكلتنا الابديه
فتى الكويت الكمكه الزنجي
الإثنين، 29-06-2015 11:51 ص
الله ياخذ داعش وياخذ الزفت محمد الخالد..وش ذنب الضعوف اللي يبون يسافرون وعندهم اعمال؟؟بعدين شيويتوا للرافضة يوم احرقوا موكب جابر عام 1984...ليش ماوقفتةالجوازات يا محمد الخالد يا كمكه يا زنجي...تفوووووو عليكم وعلى يحسبكم مع الرجاجيل يا اوطأ عائلة بالتارخ.