حقوق وحريات

بريطانيا طلبت من "إسرائيل" السماح لمراقبين بزيارة أسرى فلسطينيين

وتعتقل دولة الاحتلال أكثر من 9 آلاف و500 أسير فلسطيني في سجونها- إكس
وتعتقل دولة الاحتلال أكثر من 9 آلاف و500 أسير فلسطيني في سجونها- إكس
طلبت بريطانيا، من دولة الاحتلال الإسرائيلي السماح لمراقبين دوليين بزيارة أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، لتفقد أوضاعهم.

وقالت صحيفة "معاريف" عبر موقعها الإلكتروني، الخميس، إنّ بريطانيا "طلبت من إسرائيل، السماح لمراقبين دوليين بتفقد أوضاع أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

وأشارت إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "كاد أن يوافق على الطلب البريطاني، لولا أن وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير عارض ذلك بشدة".

وبحسب "معاريف"، فإنّ بن غفير طلب من نتنياهو "عدم السماح أبدا للمراقبين الدوليين بزيارة الأسرى الفلسطينيين، إلا في حال السماح للمراقبين بزيارة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة".

وتعتقل دولة الاحتلال أكثر من 9 آلاف و500 أسير فلسطيني في سجونها، وفق مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال نادي الأسير الفلسطيني عبر بيان، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت حملات اعتقال واسعة في أنحاء فلسطين كافة، وتمكّنت المؤسسات في إطار متابعتها من توثيق عدد حالات الاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر في الضّفة بما فيها القدس، وبلغت حالات الاعتقال حتى اليوم (الثلاثاء الماضي) ما لا يقل عن 8430 حالة اعتقال".

وأكد أنه من بين المعتقلين 280 سيدة وفتاة، مشيرا إلى أن الإحصائية تشمل النساء اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، واللواتي اعتقلن من الضّفة ويحملن هويات تشير إلى أنهن من سكان غزة؛ بينهن 540 قاصرا.

وتشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)