سياسة عربية

موجة قصف عنيفة تستهدف عدة مناطق في القطاع.. والاحتلال يتوغل في دير البلح

الاحتلال ارتكب عدة مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية- جيتي
الاحتلال ارتكب عدة مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية- جيتي
استشهد عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون، الاثنين، خلال عدة غارات للاحتلال استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر طبية في مستشفى "المعمداني" بمدينة غزة، قولها إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل بالمدينة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال".

وطال القصف الجوي الإسرائيلي منزلاً في محيط مسجد "الشيخ زكريا" في حي الدرج وسط مدينة غزة، وآخر في حي الصبرة جنوب المدينة، ومنزلاً ثالثا لعائلة العروقي بمنطقة أبو سكندر في حي الشيخ رضوان، شمال غزة، وفق الوكالة.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد شهود عيان أن جميع المنازل المستهدفة في مدينة غزة مأهولة بالسكان والنازحين.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

واستشهد عدد من الفلسطينيين في قصف استهدف محيط مسجد الشيخ زكريا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وفي ذات الوقت تتواصل المعارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في مناطق الشمال لا سيما مخيم جباليا.

اظهار أخبار متعلقة


وفي مدينة رفح، جنوب القطاع، أعلنت مصادر طبية في المستشفى الكويتي، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة سبعة آخرين بينهم أطفال في قصف استهدف عائلة خفاجة في حي تل السلطان غرب المدينة.

ومنذ أيام تتواصل المعارك بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في مدينة رفح، حيث تتصاعد أعمدة الدخان من عدة مناطق شرق المدينة وتسمع بين الحين والآخر أصوات قصف مدفعي واشتباكات متبادلة، وفق وكالة الأناضول.

من جانب آخر، توغلت آليات عسكرية للاحتلال بشكل محدود شرق مدينة دير البلح وسط القطاع تحت غطاء ناري كثيف.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، عن اندلاع اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، بالتزامن مع قصف مدفعي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة شرق دير البلح تطلق نيران أسلحتها الرشاشة بشكل كثيف باتجاه منازل الفلسطينيين، وتقوم بعمليات تجريف على بعد عشرات الأمتار من السياج الحدودي الفاصل.

وأدى العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى استشهاد وإصابة أكثر من 114 ألف مدني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل دولة الاحتلال الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم مطالبة محكمة العدل الدولية بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل