أخبار متعلقة

مجازر

في شأن كرم القتلة ولطف المستأصلين

أمسى اعتذار القوي مكافأة أخلاقية للمجرم، يثنى المجرم عليه ويمدح بها

14-Nov-22 05:08 PM

صبرا وشاتيلا.. من أبشع المجازر بحق الشعب الفلسطيني (إنفوغراف)

تعد مجزرة صبرا وشاتيلا التي وقعت في عام 1982 من أبشع المجاز التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، حيث راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال..

17-Sep-22 10:57 AM

عباس: الاحتلال ارتكب 50 هولوكوست.. غضب ألماني وشتائم

قال عباس خلال مؤتمر صحفي جمعه بالمستشار الألماني، إن إسرائيل ارتكبت مجازر وهولوكوست ضد الفلسطينيين..

17-Aug-22 06:33 AM

رابعة بين الفض والمجزرة.. مفاهيم ملتبسة (14)

عرفت البلاد مذابح أخرى لو رصدت لكانت مشابهة لما جرى في رابعة والنهضة، ومن ثم فإننا نرى أن القيام بعمليات التوثيق لمثل تلك المجازر عمل غاية في الأهمية، ضمن معركة الذاكرة التي تفضح هذا النظام وتفضح صحيفة سوابقه ومجازره

16-Aug-22 08:53 PM

المجازر الإسرائيلية: قديمُها وحديثُها

المذبحة الأخير في غزة هي جزء من تقليد إسرائيلي يحظى بدعم كبير في الغرب، لا بإدانات. وفي الواقع، كان رد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على المجزرة الأخيرة، كما جرت العادة، هو الإعلان بشكل متكرر وبشدة عن دعمهما "لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" والتعبير عن بعض الأسف لمقتل المدنيين الفلسطينيين

15-Aug-22 07:14 PM

هل يطوي النسيان مجزرة رابعة؟

هي المجزرة الأبشع في تاريخ مصر، لكن الفارق مع ما قبلها أنها وقعت على يد وبسلاح عساكر مصريين، وبأوامر من قادة مصريين يفترض بهم حماية الشعب وأمنه ومقدراته، وحماية حقه في التعبير عن رأيه وفقا للدستور الذي أقسموا على احترامه..

14-Aug-22 11:43 AM

العنف العرقي يفاقم أزمات إثيوبيا.. واتهامات متبادلة

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير لها، إن العنف العرقي في أثيوبيا، يهدد بأزمة جديدة في ثاني أكبر دولة بأفريقيا من حيث السكان، تعاني من الجوع والجفاف ونزاع داخلي وخارجي.

07-Jul-22 08:28 PM

جمهورية الحفرة

ما أكثر الحفر التي حُفرت للسوريين على امتداد الوجع السوري خلال العقد الماضي من ثورته، حتى دفع ذلك الأمم المتحدة إلى التوقف عن إحصاء القتلى، ربما كي لا تحرج نفسها، بينما يقدّر البعض عدد قتلى السوريين منذ اندلاع ثورتهم وحتى الآن بأكثر من مليون شهيد..

09-May-22 10:21 AM

مجزرة التضامن وإعادة التذكير بوحشية الأسد

مجزرة حي التضامن تعيد تذكير السوريين والعرب والعالم بوحشية نظام الأسد، وباستحالة القفز عن الجرائم من خلال التطبيع معه ومسح دم الضحايا دون تقديم النظام للمحاسبة ومنح العدالة والحرية والكرامة للسوريين

03-May-22 08:21 PM

مجزرة حيّ التضامن.. سفسطة الضمير الإنساني الخرِب

إشكالية أخلاقية وسياسية في نمط الاقتراب من هذا النوع من الانتهاك للكرامة الآدمية، لا في سوريا وحدها، بل في العالم العربيّ كلّه. فبعض خصوم الأنظمة الحاكمة قد يجدون أنفسهم في صفّ واحد مع هذه الأنظمة؛ في مواجهة قوى ترميها الأنظمة بالإرهاب..

03-May-22 11:50 AM

عبرات ونظرات في مجزرة أصحاب الأخدود

يظنُّ أن سبب كشف الجريمة في هذا الوقت مردّه الخصومة الروسية الأوربية. للفيديوهات تجار يشترونها من الطرفين، ويبيعونها لوكالات الأنباء العالمية التي تدّخرها للوقت المناسب

02-May-22 01:18 PM

كيف ننتصر لضحايا مجزرة التضامن؟

النخب ينبغي أن تكون فوق السلطة، وإن كان ثمة ما يفرض على السياسي التعامل به، فعلى النخب أن تكون أعلى من السلطة، ومراقبة لها، وراعية لثورة المليون شهيد، وأن تكون قيّمة وحارسة للثورة السورية، وأمينة على العهد الثوري السوري.

02-May-22 12:15 AM

توظيف داعش في الدراما العربية

التسطيح في هذا النمط من المعالجات مقصود، والهدف منه تحريف الحقائق، وهو يخدم التيار السلطوي والإعلامي السائد عربياً الذي يحاول القول أنه لم تكن هناك ثورات في العالم العربي، بل مجرد تنظيمات متطرفة وجدت من العدم وحاولت تدمير الشعوب والدول والجيوش

29-Apr-22 01:02 PM

أبرز المجازر "الصهيونية" ضد الفلسطينيين عام 1948 (إنفوغراف)

ارتكبت العصابات الصهيونية المسلحة عام 1948، عشرات المجازر التي راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين العُزل في مختلف القرى والمدن، والتي حاول الاحتلال إخفائها وطمسها، إلا أن اكتشاف المقابر الجماعية المتكرر، واعترافات جنود إسرائيليين شاركوا في ارتكاب تلك المجازر، ظلت دليلاً دامغاً على وقوعها.

08-Feb-22 06:20 PM

هاني شاكر يثير جدلا بعد طلب الحصول على جنسية أجنبية (فيديو)

أثار نقيب الموسيقيين في مصر الفنان هاني شاكر، جدلا في مصر، بعد ظهوره بمقطع مصور وهو يتقدم للحصول على جنسية دولة أخرى.

08-Feb-22 06:19 PM

وثائق سرية تكشف مذابح الاحتلال في فلسطين عام 1948 (ج2)

واصلت صحيفة عبرية، حديثها عن المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في حرب 1948، التي تمكن فيها من احتلال فلسطين وطرد الشعب الفلسطيني من وطنه وأرضه، إضافة لتدمير المئات من القرى والمدن الفلسطينية..

13-Dec-21 06:55 AM