سياسة عربية

الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة وارتفاع عدد الشهداء إلى 34183

ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات- الأناضول
ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات- الأناضول
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,183 غالبيتهم من النساء والأطفال منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأفاد بيان للوزارة بأنه خلال الـ24 ساعة حتى صباح الثلاثاء، أسفرت حصيلة الضحايا عن 32 شهيدا و59 مصابا وفق ما وصل إلى المستشفيات، مشير إلى أن "عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 77,143 جريحا جراء الحرب الضارية في يومها الـ200 في قطاع غزة".

وقالت الوزارة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 32 شهيدا و59 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

والثلاثاء، دخل العدوان الإسرائيلي على القطاع يومه المئتين.

ويشن جيش الاحتلال منذ فجر الثلاثاء، قصفا عنيفا على مناطق متفرقة في قطاع غزة بالتزامن مع توغل آلياته في بلدة بيت حانون، فيما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية من شمال القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.


ومع ساعات الفجر، أطلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية النار وقذائفها المدفعية بشكل كثيف باتجاه مناطق شرق مخيمي البريج والمغازي.

ومساء الاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر موقعه الإلكتروني عن إصابة ثمانية من جنوده في معارك في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتواصل "إسرائيل" حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.
التعليقات (0)