سياسة عربية

الاحتلال يرتكب مجازر في مخيمي النصيرات والبريج.. عشرات الشهداء والجرحى (شاهد)

قصف عنيف شنه الاحتلال على عدة مناطق في غزة- جيتي
قصف عنيف شنه الاحتلال على عدة مناطق في غزة- جيتي
أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد 25 فلسطينيا على الأقل، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في قصف مكثف على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

وأكدت أن 25 شهيدا وصلوا مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما تحدث ناشطون عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 47.


اظهار أخبار متعلقة



وبينت أن الشهداء تم انتشالهم من تحت ركام منازل مأهولة استهدفها الاحتلال في مخيمي النصيرات والبريج.

وأشارت إلى أن هناك عشرات المفقودين تحت الأنقاض، إثر استهداف طائرات الاحتلال مربعات سكنية على رؤوس ساكنيها.

وذكرت وسائل إعلام، أن مدفعية الاحتلال كثفت قصفها المناطق الغربية لمخيم خانيونس، بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات.



كما أطلقت دبابات الاحتلال النار بشكل كثيف في محيط جامعة الأقصى غرب خانيونس.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واقتربت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة من ثلاثين ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى، بفعل ارتكاب الاحتلال مزيدا من المجازر الوحشية بحق المدنيين العزل.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان، إنه في اليوم الـ145 من الحرب "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفا و954 شهيدا و70 ألفا و325 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وأشارت إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 76 شهيدا و110 مصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة، أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".

وإلى جانب الضحايا، فإن الحرب خلفت دمارا هائلا في المنازل والبنى التحتية والمستشفيات، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول دولة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية للمرة الأولى بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".
التعليقات (0)