سياسة عربية

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية وسفن أمريكية بخليج عدن

يأتي ذلك في ذات اليوم الذي قامت فيه أمريكا وبريطانيا بشن هجمات على مواقع للجماعة في اليمن - الأناضول
يأتي ذلك في ذات اليوم الذي قامت فيه أمريكا وبريطانيا بشن هجمات على مواقع للجماعة في اليمن - الأناضول

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، "الحوثي" استهداف سفينة الشحن الإسرائيلية "إم.إس. سيلفر" بعدد من الصواريخ في خليج عدن، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

من جانبه، قال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان اليوم الثلاثاء إن الجماعة استخدمت طائرات مسيرة لاستهداف عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وبحر العرب بالإضافة إلى مواقع في مستوطنة إيلات بالأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله، عن شن الولايات المتحدة وبريطانيا غارة على مزرعة في محافظة الحديدة غرب اليمن.

اظهار أخبار متعلقة




وذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، نقلا عن مصدر أمني لم تسمه، قوله إن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة مزرعة سردود في منطقة الكدن بمديرية الضحي بمحافظة الحديدة".

يأتي ذلك عقب غارة أمريكية بريطانية مماثلة استهدفت، الاثنين، منطقة الجبانة بالحديدة، التي تعد إحدى أهم المحافظات اليمنية كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية، ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي عن استهدافها السفينة البريطانية "RUBYMAR" في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية، مشيرة إلى أنها قابلة للغرق.

وأشار محمد عبد السلام، المتحدث باسم الحوثيين، إلى أنه لا يوجد تهديد على الملاحة الدولية طالما لا تتعرض لأي عمليات عدوانية، معربًا عن عدم الحاجة لعسكرة البحر الأحمر في حال استمرار الهدوء.

وفي تصريحاته، أكد عبد السلام أن العالم ينتظر بشغف إعلان وقف إطلاق النار في غزة على نحو فوري وشامل، لأسباب إنسانية لا تخفى على أحد.

يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

التعليقات (0)