سياسة عربية

"الحوثي" تعلن تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف للاحتلال الإسرائيلي

أكدت الجماعة اليمنية استمرار عملياتها ضد الاحتلال برا وبحرا نصرة لغزة- الأناضول
أكدت الجماعة اليمنية استمرار عملياتها ضد الاحتلال برا وبحرا نصرة لغزة- الأناضول
أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، الجمعة، عن تنفيذ عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي عبر إطلاق عدد من الصواريخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "نفذت عملية عسكرية ضد أهداف محددة للعدوِ الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية".


وأضاف في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن العملية العسكرية جاءت "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوانِ والحصار".

وأكد سريع استمرار العملياتِ العسكرية للجماعة اليمنية "ضد العدو الصهيوني في البر والبحر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، وفقا البيان.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن جيش الاحتلال عن اعتراضه صاروخا تم إطلاقه على الأراضي الفلسطينية المحتلة في منطقة البحر الأحمر.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "منظومته للدفاع الصاروخي (أرو) نجحت في اعتراض صاروخ سطح-سطح أُطلق على إسرائيل في منطقة البحر الأحمر".

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك فيما تواصل جماعة "الحوثي" عملياتها البحرية ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وباب المندب نصرة لقطاع غزة منذ 19 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، وذلك رغم التحرك العسكري بقيادة الولايات المتحدة الهادف لردع الجماعة اليمنية.

والخميس، قال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، في كلمة متلفزة، إن "العدو الإسرائيلي يائس من إمكانية أن تستمر الملاحة البحرية لصالحه في البحر الأحمر من مضيق باب المندب"، لافتا إلى أن "الحركة التجارية إلى ميناء أم الرشراش (إيلات) والموانئ الفلسطينية المحتلة أصبحت ضعيفة والتحرك نادر".

وجدد تأكيد الحوثيين على استمرار عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب "طالما استمر العدوان والحصار على غزة"، قائلا: "لا يمكننا أن نسكت أو نتفرج على إخوتنا في غزة ويجب أن يدفع العدو مقابل ذلك الثمن الباهظ".

التعليقات (0)