سياسة عربية

مجازر متواصلة جنوب ووسط قطاع غزة واستهداف لخيم النازحين

أفراد الدفاع المدني في رفح خلال انتشال الشهداء- إكس
أفراد الدفاع المدني في رفح خلال انتشال الشهداء- إكس
تواصلت مجازر الاحتلال في قطاع غزة، في اليوم 135 على العدوان الوحشي، وتكثفت الغارات جنوب ووسط قطاع غزة، فضلا عن مشاركة زوارق الاحتلال بالقصف على منازل الفلسطينيين وتدميرها.

شنت طائرات الاحتلال غارة جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ووصلت شهيدة وإصابات لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، بعد قصف على منزل عائلة الطواشي ومنزل عائلة حمد في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

واستهدفت مدينة رفح بالقصف المدفعي وبقذائف الزوارق البحرية، حيث قصفت الزوارق الحربية بحر وشاطئ مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال شرق مدينة رفح.

اظهار أخبار متعلقة



وسجل استشهاد 5 فلسطينيين، بقصف الاحتلال منزلا في حي جورة اللوت في خانيونس، ونقلت جثامينهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار.

كما جددت قوات الاحتلال قصف خانيونس جنوب قطاع غزة، في حين استهدفت طائرات الاحتلال شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية، أن جميع الإصابات في خانيونس يتم نقلها إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وذلك بعد خروج مستشفيات المدينة كافة عن الخدمة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء، وإسعاف عدد من الجرحى، في ساعة متأخرة من الليلة، داخل قطعة أرض لعائلة الشاعر يسكنها عدد من النازحين نتيجة استهدافها بطائرات الاحتلال مساء شرق رفح، فيما لا يزال البحث جاريا عن عدد آخر من المفقودين تحت الأنقاض.

كما قصفت طائرات الاحتلال مبنى فارغا بجوار مسجد ذو النورين بالقرب من الحدود الفلسطينية المصرية برفح.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 28858 شهيدا، و68677 إصابة منذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)