سياسة عربية

هكذا علّق مسؤولون إسرائيليون على "رد حماس" لوقف الحرب بغزة

ذكر مسؤولون إسرائيليون أن نقاطا في رد "حماس" هي قيد الدراسة بعمق- جيتي
ذكر مسؤولون إسرائيليون أن نقاطا في رد "حماس" هي قيد الدراسة بعمق- جيتي
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن موقف مسؤولين إسرائيليين، من الرد الذي سلمته حركة حماس للوسطاء، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة التبادل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين اطلعوا على رد "حماس"، أنه "غير قابل للتطبيق"، مشيرين إلى أن مطلب وقف الحرب لا تستطيع تل أبيب القبول به.

وأشار المسؤولون الإسرائيليون إلى أن هناك مطلبا متعلقا بالإفراج عن 1500 أسير فلسطيني، بينهم أسرى من أصحاب المؤبدات والأحكام العالية، مضيفين أنه "سيتعين علينا التحقق ما إذا كان هذا موقفا تمهيديا للمفاوضات، ولكن في صياغته لن نتمكن من قبوله".

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت المصادر ذاتها، أن هناك "عدة نقاط تمثل مشكلة في رد حماس، وهي قيد الدراسة بعمق من قبل الموساد والجيش الإسرائيلي"، مشددة على أننا "لن نفقد الأمل".

يشار إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو دعا القيادتين السياسية والأمنية إلى الاجتماع بعد ساعات، لبحث رد حركة حماس على الصفقة المقترحة بشأن الحرب في غزة

وأعلن رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس، أن بلاده تلقت رداً "إيجابياً" من حركة حماس بشأن اتفاق إطار ترعاه الولايات المتحدة، يقضي بالإفراج عن الأسرى مقابل وقف لإطلاق النار في غزة.

التعليقات (0)