يواصل ذوو الأسرى الإسرائيليين تصعيد حراكهم مطالبين بصفقة تبادل فورية- الأناضول
يواصل ذوو الأسرى الإسرائيليين تصعيد حراكهم مطالبين بصفقة تبادل فورية- الأناضول

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بصفقة تبادل جديدة (شاهد)

تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء الأربعاء، في "تل أبيب"؛ احتجاجا على سياسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بملف الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك مع تصاعد الغضب في الشارع الإسرائيليين مع تواصل العدوان وفشل الاحتلال في الإفراج عن أسراه.

وقام أكثر من 5 آلاف متظاهر بإغلاق شارعين رئيسيين في "تل أبيب"، هما شارعا "أيالون" و"كابلان"، وذلك للمطالبة بصفقة فورية لإطلاق سراح الأسرى بقطاع غزة، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.


Image1_1202424233024271443812.jpg

وهتف المتظاهرون الإسرائيليون بهتافات مطالبة بإنجاز صفقة لتبادل الأسرى، مطالبين بوقف إطلاق النار، والتوجه للحل الساسي بدلا عن العسكري.

ومن الشعارات التي رفعها المتظاهرون عبارات من قبيل "صفقة الآن"، و"أوقفوا إطلاق النار"، و"أعيدوا المختطفين"، و"ليس هناك حل عسكري لمشكلة سياسية".

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الأربعاء، قال وزير مالية الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريش، إنه لا يمكنه التعهد بإعادتهم جميعا على قيد الحياة، وذلك في حديث له مع ذوي الأسرى، وفقا لما نقلته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية.

وخلال الأيام الأخيرة، تزايد الضغط الشعبي على حكومة بنيامين نتنياهو للتوصل إلى صفقة فورية لإطلاق سراح نحو 137 محتجزا، تقول إسرائيل إنهم لا يزالون داخل قطاع غزة.


Image1_1202424233049248212472.jpg

ويتخوف ذوو الأسرى على حياة أبنائهم، بعد مصرع العشرات منهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وسبق لفصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، أن بثت مقاطع مصورة لأسرى قتلهم الاحتلال الإسرائيلي.

كما أنها بثت أكثر من تسجيل مصور لأسرى إسرائيليين ينتقدون نتنياهو، ويطالبون بوقف العدوان على غزة، وإعادتهم إلى ذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

التعليقات (0)