سياسة عربية

الحوثي تعلن استشهاد 8 صيادين يمنيين بنيران "التحالف".. وحدث أمني جديد قرب عدن

يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين"- جيتي
يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين"- جيتي
أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، عن مقتل 8 صيادين يمنيين من الحديدة، بنيران قوات دولية في البحر الأحمر؛ فيما أعربت عن إدانتها للحادثة.

وفي السياق نفسه، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، عن وقوع حادث على بعد 60 ميلا جنوب غرب مدينة عدن اليمنية.

وأوضحت الهيئة البريطانية، في بيان لها، نشرته عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تلقينا بلاغا عن حادث على بعد 60 ميلا بحريا جنوب غرب عدن (جنوب غربي اليمن)"، وذلك في إشارة إلى وقوع الحادث بخليج عدن.

وأضاف بلاغ الهيئة البريطانية، أن "صاروخين قد انفجرا في الماء على مسافة بعيدة عن الميناء"، فيما ذكرت الهيئة، أن "الحادث يعتبر الـ20 من نوعه منذ بدء التوتر في البحر الأحمر، بعد إعلان جماعة الحوثي اليمنية نيتها استهداف السفن التي لديها ارتباط بإسرائيل، إلى حين وقف الحرب على غزة".

Image1_1202426182151488222622.jpg
إلى ذلك، أشارت الهيئة نفسها، إلى أن "السفينة وطاقمها بخير، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار"، مردفة أن "السفينة تتجه نحو الميناء التالي في رحلتها، فيما تستجيب قوات التحالف للهجوم".

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، جدّدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية توجيهاتها، بالقول: "ننصح السفن بالعبور بحذر وإبلاغها عن أي نشاط مشبوه". وذلك في الوقت الذي لم يصدر فيه أي تعليق رسمي من جماعة الحوثي حول الحادث، إلى حدود اللحظة.

تجدر الإشارة، إلى أنه بوتيرة متقطعة منذ 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة بأنها "لن تمر دون رد".
التعليقات (0)