سياسة عربية

حدث أمني جديد.. اعتراض سفينة حاويات بالقرب من السواحل اليمنية

اقتربت ثلاثة زوارق وطائرة مسيرة من سفينة حاويات ترفع علم مالطا وفقا لشركة "أمبري"- الأناضول
اقتربت ثلاثة زوارق وطائرة مسيرة من سفينة حاويات ترفع علم مالطا وفقا لشركة "أمبري"- الأناضول
كشفت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، الأربعاء، عن وقوع حدث أمني جديد قرب اليمن، في ظل تصاعد التوترات في المنطقة وتعهد جماعة أنصار الله "الحوثيين" بمواصلة استهداف المصالح الإسرائيلية.

وقالت الشركة، إنها تلقت تقارير عن اقتراب ثلاثة زوارق وطائرة مسيرة من سفينة حاويات ترفع علم مالطا على بعد نحو 16 كيلومترا جنوب غربي ذو باب في اليمن.

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو خسائر بشرية، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

والثلاثاء، أعلن الحوثيون في بيان، أنهم استهدفوا "سفينة زوغرافيا التي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة مباشِرة"، لافتين إلى أن "عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة النداءات التحذيرية منها الرسائل التحذيرية النارية".

يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات في البحر الأحمر عقب التحرك العسكري الأمريكي والبريطاني للحد من عمليات الجماعة اليمنية، وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، قالت إنها ضبطت شحنة أسلحة تقليدية متقدمة متوجهة من إيران إلى جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، بالقرب من ساحل الصومال في المياه الدولية لبحر العرب.

وفجر الجمعة، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجوما على مواقع مرتبطة بالحوثيين في خمس مدن يمنية، الأمر الذي تسبب في تصاعد المخاوف من اتساع رقعة الصراع في المنطقة، بعدما أعلنت الجماعة في صنعاء أن مصالح كل من واشنطن ولندن أصبحت أهدافا مشروعة لها.

والاثنين، كشفت جماعة "الحوثي" عن استهدافها سفينة أمريكية في خليج عدن بصواريخ بحرية ردا على الهجوم الأمريكي على مواقع في اليمن.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية الهجوم الحوثي، مشيرة إلى أن سفينة حاويات تملكها الولايات المتحدة أصيبت بصاروخ أطلقته الجماعة اليمنية، "دون وقوع إصابات بشرية أو أضرار كبيرة".

التعليقات (0)