اقتصاد دولي

الذهب يصعد والدولار يتراجع وسط ترقب لقرارات بنوك مركزية

جيتي
جيتي
ارتفعت أسعار الذهب الثلاثاء مع تراجع الدولار الأمريكي فيما يترقب المستثمرون قرارات أسعار الفائدة من عدد من البنوك المركزية ومجموعة من البيانات الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2030.64 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5 بالمئة إلى 2031.90 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، ما يجعل الذهب المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

اظهار أخبار متعلقة


وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى "كيه.سي.إم تريد" إن الذهب سيظل يتأرجح حتى يحصل على مؤشرات حول الموعد الذي قد يتخذ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أول قرار بخفض أسعار الفائدة.

وقال مسؤولون بالمركزي الأمريكي الأسبوع الماضي، إن البنك بحاجة إلى مزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي قرار بخفض أسعار الفائدة.

ويقلل خفض الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

ويترقب المستثمرون قراءة بيانات مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة المقرر نشرها الأربعاء، وكذلك تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقرر صدورها يوم الخميس، إلى جانب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المنتظرة يوم الجمعة.

اظهار أخبار متعلقة


ومن المقرر أن يعقد المركزي الأمريكي اجتماعه القادم يومي 30 و31 كانون الثاني/ يناير.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فإن الفضة ارتفعت في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 22.33 دولار للأوقية وزاد البلاتين 1.1 بالمئة إلى 902.36 دولار فيما صعد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 944.47 دولار.

التعليقات (0)