اقتصاد دولي

مطار حمد الدولي ينتزع الصدارة.. تعرف على قائمة أفضل مطارات العالم

مطار حمد الدولي اتنزع اللقب بجانب جائزة أفضل مطار للتسوق في العالم- وكالة الأنباء القطرية
مطار حمد الدولي اتنزع اللقب بجانب جائزة أفضل مطار للتسوق في العالم- وكالة الأنباء القطرية
أعلن مطار حمد الدولي حصوله على جائزة "أفضل مطار في العالم" ضمن حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات لعام 2024، والذي أقيم في فرانكفورت بألمانيا.

وحسب وكالة الأنباء القطرية، فإن مطار حمد الدولي اتنزع لقب أفضل مطار في العالم بجانب الحصول على جائزة "أفضل مطار للتسوق في العالم" للمرة الثانية على التوالي، ولقب "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام العاشر على التوالي.

وتبادل مطار حمد الدولي المركزين الأول والثاني بينه وبين المطار السنغافوري الذي حصل العام الماضي على المركز الأول، فيما حصل مطار سيول إنتشون الكوري الجنوبي على المركز الثالث، كما جرى اختياره كأكثر المطارات ملائمة للعائلات لعام 2024.

واحتل مطارا هانيدا وناريتا في طوكيو المركزين الرابع والخامس على التوالي، وحقق مطار هونغ كونغ قفزة كبيرة بتقدمه 22 مركزا ليحتل المرتبة 11، في المقابل قفز مطار دبي 10 مراكز ليحتل المرتبة السابعة.

في ظل غياب المطارات الأمريكية عن قائمة أفضل 20 مطارا، واصلت أوروبا الحفاظ على ترتيب مطاراتها، حيث حصد مطار باريس شارل ديغول على المركز السادس وميونيخ حل ثامنا، وزيورخ في المرتبة التاسعة وإسطنبول في المركز العاشر.


وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:" هذا إنجاز الذي حققه مطار حمد الدولي فيما نحتفل بعشر سنوات من تميز العمليات التشغيلية نجح خلالها المطار في توفير تجارب سفر سلسة لمسافريه من جميع أنحاء العالم".

وتعتمد هذه الجوائز على تقييم دقيق من قبل المسافرين استنادا إلى مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية، والتي حظي مطار حمد الدولي من خلالها بلقب "أفضل مطار في العالم" ضمن مجموعة شملت أكثر من 500 مطار عالمي.

وكان مطار حمد الدولي قد حقق إنجازا مشهودا خلال عام 2023، حيث سجل زيادة ملحوظة في حركة مسافريه باستقباله أكثر من 45 مليون مسافر خلال العام، وبزيادة قدرها 31 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه والذي شهد زخما كبيرا صاحب بطولة كأس العالم الاستثنائية التي استضافتها قطر 2022، كما رحب المطار بالعديد من شركائه الجدد من شركات الطيران مثل "فيستارا" و"أيبريا للطيران" و"خطوط شيامن الجوية" و"جارودا إندونيسيا" والخطوط الجوية اليابانية، حيث يقدم خدماته لأكثر من 250 وجهة شملت وجهات السفر والشحن الجوي والطيران المستأجر.
التعليقات (0)