رياضة دولية

في غياب صلاح.. ليفربول يتخطى فولهام بذهاب نصف نهائي كأس الرابطة

سيتوجه ليفربول إلى ملعب كرافين كوتيدج لخوض مباراة الإياب يوم 24 كانون الثاني/ يناير الجاري- موقع ليفربول
سيتوجه ليفربول إلى ملعب كرافين كوتيدج لخوض مباراة الإياب يوم 24 كانون الثاني/ يناير الجاري- موقع ليفربول
سجل كورتيس جونز وكودي غاكبو هدفين بفارق ثلاث دقائق بينهما، ليقودا ليفربول للعودة من التأخر بهدف إلى انتصار 2-1 على فولهام في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وهدد فولهام بأن يلحق الخسارة الأولى بالفريق، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بكأس الرابطة برصيد تسعة ألقاب، على أرضه هذا الموسم.

وافتتح ويليان التسجيل لفولهام في الدقيقة 19 من زمن اللقاء، مستغلا خطأ فيرجيل فان دايك في تشتيت الكرة ليسدد البرازيلي الكرة من داخل منطقة الجزاء بين قدمي الحارس كاومين كيلير.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول: "لم تكن أفضل مباراة لعبناها على الإطلاق. أخبرت اللاعبين أننا بشر".

وسيطر ليفربول، متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، على الكرة وتمكن أخيرا من تجاوز خط دفاع فولهام المنظم جيدا، ليسجل جونز في الدقيقة 68 بفضل تسديدة من مسافة 25 مترا غيرت اتجاهها بشدة بعدما اصطدمت في ظهر توسين أدارابيويو.

وتمكن البديل جاكبو، الذي سجل في أربع مباريات خاضها مع ليفربول في كأس الرابطة هذا الموسم، من وضع ليفربول في المقدمة في الدقيقة 71، بعدما وضع تمريرة داروين نونيز العرضية عند القائم القريب بسهولة في الشباك، ليدفع الجمهور صاحب الأرض نحو الاحتفال بعد تمديد السلسلة المذهلة للفريق على ملعبه هذا الموسم إلى 14 انتصارا وتعادلين.

وشهدت المباراة غياب نجم وهداف ليفربول محمد صلاح لالتحاقه بمنتخب بلاده مصر في كأس أمم أفريقيا.

كما غاب عن الريدز ظهيره الأيمن المتميز ترينت ألكسندر-أرنولد، الذي تعرض لإصابة في الركبة خلال فوز الفريق أمام أرسنال يوم الأحد الماضي في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسيتوجه ليفربول إلى ملعب كرافين كوتيدج لخوض مباراة الإياب يوم 24 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وتعرض تشيلسي لخسارة مفاجئة 1-صفر أمام ميدلسبره الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في مباراة الذهاب من قبل النهائي الآخر الثلاثاء.
التعليقات (0)