حول العالم

بإنصات شديد.. شاهد كيف يستمع مجلس عُماني لخطاب أبو عبيدة

واختتم شيخ المجلس بالدعاء للنصر في غزة - إكس
واختتم شيخ المجلس بالدعاء للنصر في غزة - إكس

أثار مقطع فيديو لمجلس رجال من سلطنة عمان، وهم ينصتون بكل إمعان لبث كلمة الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، تفاعلا وإشادة واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في مقطع فيديو، العديد من العمانيين جالسين في مجلس بولاية محوت ويستمعون لكلمات أبو عبيدة دون إصدار أي ضجة، دليلا على شدة الإنصات.




وكتب أحد المعلقين أنه "يتوقف كل شي، عند بث كلمة أبو عبيدة"، ثم اختتم أحد شيوخ المجلس، وهو الدكتور إبراهيم ناصر الصوافي، بعد انتهاء الكلمة، بأدعية تناصر غزة "ومجاهديها".

إظهار أخبار متعلقة



وأشاد المغردون بالشعب العماني وانتمائه للقضية الفلسطينية، فيما رأوا أنه مشهد "يبهج النفس".




ولطالما دعت سلطنة عمان، إلى كبح الحرب الإسرائيلية العبثية وإيقافها، وفتح الممرات الإنسانية وتسهيلها لدخول جميع الاحتياجات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

وفي منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، جددت وزارة خارجية السلطنة، تأكيد موقف بلادها الراسخ في دعم الحق المشروع للشعب الفلسطيني في الحياة، وبما يكفل له الحرية والكرامة وتقرير المصير، معربة عن استيائها من مواقف الدول التي تدافع عن القانون الدولي في مناطق أخرى من العالم، بينما لا تستنكر اعتداءات إسرائيل لذات القانون الدويى فيما يتعلق بفلسطين.

إظهار أخبار متعلقة




وعادة ما تلقى كلمة أبو عبيدة اهتماما واسعا من متابعي الوضع كافة في غزة، وتقوم مساجد في مناطق فلسطينية مختلفة مثل جنين والضفة الغربية ببث الكلمة عبر مكبرات الصوت.

الخميس، خرج أبو عبيدة في كلمة صوتية قال فيها؛ إن مقاتلي الكتائب استهدفوا أكثر من 825 آلية عسكرية للاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، مؤكدا أنه لا صفقة تبادل مع الاحتلال قبل وقف الحرب بشكل كامل.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس 21 ألفا و320 شهيدا و55 ألفا و603 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

التعليقات (0)