حول العالم

مذيع أمريكي: مهما كان هجوم 7 أكتوبر مروعا فلن يمحو ما نراه بغزة (شاهد)

كانت هذه القناة قد فصلت مذيعين أبدوا دعمهم لغزة في أكتوبر الماضي- إكس
كانت هذه القناة قد فصلت مذيعين أبدوا دعمهم لغزة في أكتوبر الماضي- إكس

انتقد مذيع قناة "msnbc" الأمريكية، كريس هايز، خلال نشرته على الهواء مباشرة، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة، داعيا إلى وقف العدوان على سكان القطاع.

وقال هايز: "مهما كان هجوم 7 أكتوبر مروعا، فإنه يمحو ما نراه في غزة، وما نحرض عليه نحن كأمريكيين وحكومتنا يجب أن ينتهي، يجب أن نوقفه".



وفي منتصف أكتوبر الماضي، كشفت تقارير صحفية عن إقصاء قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية ثلاثة مذيعين مسلمين بعد بدء المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة معركة "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


ووفقا لآخر إحصائية من المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإنه ارتفع عدد ضحايا العدوان إلى 20 ألف شهيد منهم 8000 طفل و6200 سيدة و52,600 جريح.

وأضاف المكتب في بيان، أمس الأربعاء، أن الأغلبية العظمى من الشهداء، أي ما نسبته 70%، هم من النساء والأطفال، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

وأشار إلى أن نحو 310 من العاملين في القطاع الصحي استشهدوا، إضافة إلى 35 من طواقم الدفاع المدني، و97 صحفيا، و136 من طواقم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وأظهر بيان آخر لوزارة الصحة أن عدد النازحين في قطاع غزة داخليا يقدر بحوالي 1.9 مليون شخص، أي نحو 90% من السكان، وقد تم تسجيل نحو 1.2 مليون من هؤلاء النازحين في 154 منشأة تابعة للأونروا في جميع أنحاء القطاع، بينهم مليون شخص مسجل في 94 مركز إيواء للأونروا في الجنوب.

التعليقات (0)