سياسة دولية

رئيسة الصليب الأحمر: ما يجري في غزة "فشل أخلاقي" للمجتمع الدولي

الاحتلال يدمر كل شيء بغزة ويرتكب مجازر واسعة- الأناضول
الاحتلال يدمر كل شيء بغزة ويرتكب مجازر واسعة- الأناضول
وصفت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريتش، ما يجري في غزة، بـ"الفشل الأخلاقي" للمجتمع الدولي، بفعل ارتفاع معاناة الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال.

وأضافت سبولياريتش للصحفيين في جنيف بعد زيارات إلى غزة ومناطق الاحتلال: "لقد تحدثت عن الفشل الأخلاقي لأن كل يوم يستمر فيه هذا الأمر هو يوم آخر لم يثبت فيه المجتمع الدولي قدرته على إنهاء هذه المستويات المرتفعة من المعاناة، وسيكون لذلك تأثير على الأجيال ليس فقط في غزة".

وذكرت: "لا يوجد شيء دون اتفاق بين الجانبين، لذلك نحثهم على مواصلة التفاوض ومواصلة تسهيل المجال الذي نحتاجه من أجل تفعيل عمليات إطلاق سراح المحتجزين".

اظهار أخبار متعلقة



ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدوانه المتواصل منذ 74 يوما على غزة، وسط قصف كثيف استهدف مختلف مناطق القطاع، وحرب إبادة جماعية يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين.

واستشهد 33 فلسطينيا على الأقل بينهم الصحفي عادل زعرب في غارات للاحتلال على منازل في رفح جنوب القطاع.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة شهداء "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 19 ألفا و453، بالإضافة إلى 52 ألفا و286 جريحا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولفت متحدث الوزارة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 19,453 شهيدا، و52,286 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".
التعليقات (0)