اقتصاد دولي

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع.. والأسواق تترقب قرار الفدرالي

يسجل الذهب تراجعا إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع- جيتي
يسجل الذهب تراجعا إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع- جيتي
سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، تراجعا إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع مع ارتفاع الدولار قبيل قرار الفدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة ومؤشرات للسياسة النقدية في وقت لاحق اليوم.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1975.07 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ0711 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 بالمئة إلى 1990.10 دولار.

بالمقابل ارتفع الدولار 0.2 بالمئة مقابل العملات المنافسة، ما يزيد من تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

ومن المتوقع إصدار لجنة السياسة النقدية المعنية بتحديد أسعار الفائدة في الفدرالي الأمريكي بيانا يحدد السياسة النقدية وقرار أسعار الفائدة الساعة الـ1900 بتوقيت غرينتش، يليه مؤتمر صحفي لرئيس البنك جيروم باول الساعة الـ1930 بتوقيت غرينتش.

اظهار أخبار متعلقة


ويتوقع المتعاملون على نطاق واسع أن يبقي الفدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق بين 5.25 و5.50 بالمئة هذا الأسبوع، كما أنهم يتوقعون بنسبة 75 بالمئة تقريبا خفض أسعار الفائدة في مايو/ أيار، وفقا لأداة فيدووتش التابعة لشركة سي.إم.إي.

ويترقب المتعاملون في السوق اجتماعات السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا غدا الخميس.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى فقد واصلت الفضة الخسائر للجلسة الثامنة وانخفضت 0.6 بالمئة إلى 22.62 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 926.55 دولار والبلاديوم 0.7 إلى 972.95 دولار.
التعليقات (0)