سياسة عربية

السيسي يهاجم المعارضين خلال احتفال عيد المولد النبوي.. "افتراء وكذب" (شاهد)

السيسي: لا يوجد أمم قامت على الكذب والافتراء ولا على الهدم- جيتي
السيسي: لا يوجد أمم قامت على الكذب والافتراء ولا على الهدم- جيتي
استغل رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، الاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي لمهاجمة المعارضين لسلطات الانقلاب، معتبرا أن الفترة الحالية تشهد كثيرا من البهتان والكلام غير اللائق ضد الدولة.

وقال السيسي في كلمة خلال احتفالية عيد المولد النبوي، الأربعاء، إن الفترة الحالية فيها كثير من البهتان والإفك والإثم والشرور، والكلام الذي لا يليق ضد الدولة.

وأضاف: "لا يوجد أمم قامت على الكذب والافتراء، ولا على الهدم.. الأمم تقوم على الصدق والعمل والأمانة".

ورأى أن تقدم الأمم مرتبط بالأخذ بأسباب الدنيا، لكن يحرسها مسار أخلاق عميق، ولو تخلت عنه، فإنه لا يمكن للذين يتخذون منهج الأشرار أن يتقدموا.

وتابع: "أقول للأشرار الذين يتصورون أن بإمكانهم النجاح: لا يمكن النجاح بغير سبيل المصلحين.. الهدم والخراب والتدمير والتشكيك والظنون وإشاعة الألم والفرقة والانحطاط والانهيار والكذب، لا يمكن أن ينجح هذا الأمر".


اظهار أخبار متعلقة


وحمل السيسي في كلمته جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية مسؤولية الانهيار الاقتصادي في مصر، معتبرا أن العالم يمر بظروف دقيقة تعيد إلى الأذهان ذكريات من التوتر والقلق والاضطراب لم تحدث منذ عقود طويلة.

واعتبر أن الكارثة الصحية التي تسببت فيها جائحة "كورونا" وتداعياتها الاقتصادية عميقة الأثر، الناجمة عن توقف عملية الإنتاج في كبرى دول العالم، وما أعقب ذلك من موجة ارتفاع أسعار عالمية، والتي تسببت الأزمة الروسية الأوكرانية في تفاقمها بشدة، ما دفع الدول الكبرى لرفع أسعار الفائدة على نحو غير مسبوق، أملا في احتواء التضخم، وهو ما استدعى نزوحا كثيفا لرؤوس الأموال من الدول النامية إلى الدول الغنية، ومن هنا جاءت أزمة النقد الأجنبي، التي يمر بها الاقتصاد المصري والعديد من الاقتصادات الناشئة.

وأكد السيسي أن الأزمات الاقتصادية العالمية كانت كفيلة في الظروف العادية باقتلاع الاقتصاد المصري بشكل كلي، والعصف بالكثير من مكتسبات الشعب المصري.

ورأى أن فترة ما بعد الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي شهدت عملا تنمويا مكثفا وغير مسبوق في حجمه ونطاقه وسرعته، ما أثمر صلابة وصمودا ومرونة كبيرة لدى الاقتصاد المصري، مضيفا: "ما يدفعنا إلى اليقين بأن الصعاب الحالية إلى زوال قريب".

واعتبر أن الحكومة المصرية تبذل أقصى ما في الجهد والطاقة للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية على الشعب، مع الحفاظ في ذات الوقت على قوة الدفع اللازمة، لاستكمال مشروعات التنمية ونمو الاقتصاد، بما يحافظ على معدلات التشغيل المرتفعة.. ويضمن قدرة الدولة على حماية الأمن الغذائي وأمن الطاقة للمواطنين.
التعليقات (4)
من يكتشف كلمة صادقة واحدة للسيس
الخميس، 28-09-2023 03:14 م
اعطي 100 دولار لمن جاء بخبر صادق قاله السيس الخاين الحرامي الخنزير المسعور
محمد على
الخميس، 28-09-2023 10:33 ص
سبحان الله كل مايقوله ويقصد به غيره ينطبق باالضبط عليه
هل يعلم؟
الخميس، 28-09-2023 06:58 ص
هناك ملايين في مصر ترفع يدها كل يوم تشكوا هذا المجرم إلى الله، وكذلك 1000مليون و أكثر خارج مصر، الله يمهل و لا يهمل
صلاح الدين الأيوبي
الخميس، 28-09-2023 01:43 ص
بالتأكيد لم يعد أحد يصدق هذا الخنزير لا المعارض ولا حتى السيساوي المنحط لكن بالنهاية النتيجة واحدة فالكل مع الأسف جبان أمام المدفع والدبابة. الكل الآن عدا بعض الخونة والمنتفعين يعلم تماما أن مصر ضاعت ومحتلة لكن لا مناص من الاستسلام لأن لا أحد قادر على التضحية. كل كلامك يا صعلوك هو حديث للذات ولا آذان له ولا يستحق حتى التعليق