سياسة عربية

مسؤول سابق في نظام مبارك: السيسي أمام اختبار صعب والإصلاح من داخل النظام

بدراوي قال إن النظام الحالي يكرر نفس لغة نظام مبارك- تويتر
بدراوي قال إن النظام الحالي يكرر نفس لغة نظام مبارك- تويتر
قال حسام بدراوي، الأمين العام السابق للحزب الوطني المنحل، إن النظام الحالي يكرر نفس لغة نظام مبارك، ولكن بفارق واحد، هو أن هناك مساحة للتعبير عن الرأي سابقا حتى داخل الحزب الوطني.

وأضاف بدراوي في تصريحات خلال حواره مع قناة "bbc" الجمعة، أن الإصلاح يجب أن يأتي من داخل النظام، والخيوط حاليا فـي يـد السيسي، وهو في اختبار صعب جدا أمام التاريخ، وهو من في يده نقل السلطة. مؤكدًا بقوله: "إذا لم يرشح السيسي نفسه لفترة ثالثة فسيدخل التاريخ".

ولفت بدراوي إلى أن مصر دولة مركزية، وأن من سيرشح نفسه في الانتخابات يجب أن تكون لديه خلفية سياسية كبيرة، وتنظيم قوي، واتفاق مع القوات المسلحة.

اظهار أخبار متعلقة




وشدد على أن ما يمنع تداول السلطة في مصر هو اعتقاد كل سلطة بأنه من دونها ستتفكك الدولة وتتحول إلى فوضى، فنحن نحتاج إلى قوة ضاغطة للإصلاح، ويجب أن تكون من داخل النظام.

ومتحدثا عن المرشح المحتمل للانتخابات أحمد الطنطاوي، قال بدراوي: "الطنطاوي المرشح المحتمل للرئاسة لا يمثل أيديولوجيتي الفكرية التي أؤمن بها، وهو  يساري ناصري، ولكن رغم ذلك فأنا أحترمه رغم اختلافي معه، وأحترم صدقه في التعبير عن رأيه".
التعليقات (4)
صلاح الدين الأيوبي
الأحد، 17-09-2023 10:14 م
الإصلاح يجب أن يكون من داخل النظام؟ وكأنك تقول أن مصر مجتمع مكون من طبقتين فقط، سادة وعبيد أليس كذلك؟ هو بالطبع كذلك فعلياً، لكن هكذا مجتمع لا ينبغي فضحه أمام العالم على شاشة أهم منصة إعلامية عالمية التي لم تعترض عليه أصلا من تستضيفه وكأنه أمر مسلم به. لا يا محترم مصر بها أيضاً سادة عليك وعلى اللي وراك لأنهم غبيد لله فقط الذي لا تؤمن به تقريباً، فقد حرم الله علينا عبادة الناس، الناس كلها فما بال أن يكون هؤلاء الناس على شاكلتك، رقيعة وفاسدة؟
نفس العقلية العبيد الذي قامت عليها الثورة
الأحد، 17-09-2023 12:23 م
و هي فرض حاكم بشرط ان لا يكون له هويه اسلاميه و الشعب ليس في الحسبان طيب اعتبروا محمد صلي الله عليه و سلم فيلسوف مثل سارتر او جان جاك روسو لان الفلاسفة هم ارباب العلمنجية الذي يجب ان نحكم على اساس مناهجهم ثم يحملون الاسلام تجبر و جرائم الكنيسة في العصور الوسطي و التي كانت سببا في ظهور العلمنجية و يريدون ابعاد الاسلام كما ابعدت اوربا المسيحية و هذا عداء للاسلام في بلد مسلمة انتم قلة تفشلون في الانتخابات و تريدون الوصول من خلال مافيا العسكر
بعد ان حولوها إلى عاهر
الأحد، 17-09-2023 11:06 ص
ينادونها بالطُهر و العفاف و هم اول من ضاجعوا أحلام الجميع على الملأ و فرحوا أيّما فرح وسعادة حين انكفأت بلادهم بحضن العسكر العميل القاتل الخائن اللعين .. هو و كل من مشوا في رَكبِهم متخصصون في النخاسة و النجاسه و ادعاء الفهم و الحَذَق في السياسة .. قَوّادون هُم حتى النخاع و إن وقفوا على المنابر يخطبون بدعوى الخوف من التضيبع وَ هُمُ الأصل في الفساد و أساس أساسه.
الأولة اهانة السيسي في وسط عصابته و كسر ايده
الأحد، 17-09-2023 03:25 ص
التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود ...... التجنيد خدمة لمصر مش خدمة لخاين عرص

خبر عاجل