سياسة عربية

القضاء المصري يقضي برد الاعتبار لهشام طلعت مصطفى بقضية مقتل سوزان تميم

خرج هشام طلعت بعفو رئاسي عام 2017 - جيتي
خرج هشام طلعت بعفو رئاسي عام 2017 - جيتي
قضت محكمة مصرية، الأحد، بقبول طلب رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى برد اعتباره في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

وحكمت محكمة جنايات القاهرة في منطقة عابدين، بقبول طلب رجل الأعمال الذي تقدم به في نيابة استئناف القاهرة، لرد الاعتبار، بعد مرور 6 سنوات على القضية، وفقا لقانون الإجراءات الجنائية، الذي ينص على أنه "يجوز رد الاعتبار إلى كل محكوم عليه في جناية أو جنحه (...) شرط أن تكون العقوبة نفذت، أو صدر عنها عفو، أو انقضى من تاريخ العقوبة أو العفو 6 سنوات".

ويترتب على الحكم "محو حكم القاضي بالإدانة للمدان، وزوال كل ما يترتب عليه من انعدام الأهلية، والحرمان من الحقوق، وسائر الآثار الجنائية".

اظهار أخبار متعلقة



وكان القضاء المصري أحال مصطفى إلى المحاكمة؛ بتهمة الاشتراك، وتحريض الضابط السابق محسن السكري لقتل الفنانة تميم مقابل مبلغ من المال قدره 2 مليون دولار، وحكم عليه في 2010 بالسجن 15 عاما، وخرج بعفو رئاسي عام 2017.

وأصدر السيسي عفوا أيضا عن السكري، الذي كان قد تلقى حكما بالسجن المؤبد.

وكان السكري المتهم الأول في قضية مقتل سوزان تميم بشقتها في دبي، عام 2008، بتحريض من رجل الأعمال هشام طلعت.

وبعد مقتل تميم، قالت صحيفة النهار اللبنانية، إن شرطة دبي عثرت على وصيتها بعد 8 سنوات على رحيلها، وإنها كانت مكتوبة بخط اليد، وعليها عبارة "الزواج أو القتل".

وجاء في نص الوصية: "بسم الله الرحمن الرحيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون، أوصي بأن تحول ملكية كل ما أمتلك من مال أو عقار أو جواهر أو أي شيء، بل كل ما أملكه إلى والدتي وأخي، ولا أحد سواهما، وأوصيكم بأن تزكوا وتحسنوا وتطعموا وتكفلوا الأيتام والمساكين، وتتبعوا صراط الله المستقيم، وتسامحوني إن أسأت إليكم، وتدعو لي بالرحمة، وأن تعتمروا لي، وتحجوا عني، إذا تيسر لكم، وأن تكرموني في وفاتي".

وأضافت: "أوصيك يا أخي بأمك، وبصلة رحمك، وبالرحمة والعفو عند المقدرة، والسماح والتسامح، والبر بوالديك.. أحبكم وأدعو لكم بالرحمة، فادعوا لي بها.. اتحدوا ولا تفرقوا، على بركة الله وسنة رسوله، والسلام عليكم وعلينا وعلى محمد وآله وصحبه.. سوزان عبد الستار تميم".
التعليقات (6)
إسماعيل السيد
الأحد، 17-09-2023 09:16 م
ولو كان زود المعلوم شوية لبلحة زيزي كانوا حكموا له بتعويض من المرحومة ??
صلاح الدين الأيوبي
السبت، 16-09-2023 08:45 م
القضاء الشامخ، نقطة ضعف هذا البلد منذ الستينات. دولة بلا قضاء تتحول لزريبة أو محمية حيوانية وهي كذلك بالفعل. هذا الخبر أهديه لكل قاضي يدعي أنه شريف، استمرارك بهذه المنظومة بسبب المال وأكل العيش ستدفعه ربما غاليا في نار جهنم. القرار قرارك.
ابوعمر
الإثنين، 28-08-2023 12:29 م
أي قضاء..وأي قضاة.....؟ هؤلاء (القضاة)رغم درجاتهم العلمية التي اوصلتهم الى هذه(المناصب)العالية..الا انهم مجرد جزم وجوارب (وكالسونات )التي يتخلص منها الرجال والنساء في المجاري ..اعزكم الله...جزم وكلسونات الجهال ابناء الجهال...العسكر طبعا......لااستبعد تنازل هؤلاء(الكائنات اومايسمى القضاة)عن مناطق اجسادهم الحساسة لهؤلاء العسكر لممارسة .........................عليهم اكرمكم الله
ابو ميرا
الإثنين، 28-08-2023 08:59 ص
لك يوم يالسيسي
تلميذ سيسي الخاين الحرامي
الإثنين، 28-08-2023 07:08 ص
قتل واحدة بس بينما السيسي خان و قتل ا?ف و سرق مليارات