سياسة دولية

زيلينسكي مهددا روسيا: ستفقدون كل سفنكم إن واصلتم ضرب الموانئ الأوكرانية

أكد زيلينسكي صعوبة المعارك خلال الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية على عدة جبهات في البلاد- جيتي
أكد زيلينسكي صعوبة المعارك خلال الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية على عدة جبهات في البلاد- جيتي
هدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا ستكون بلا سفن إن استمرت بمهاجمة الموانئ الأوكرانية.

وقال زيلينسكي، في مؤتمر صحفي مع وسائل إعلام أمريكية لاتينية: “إذا استمروا في إطلاق النار، لن يكون لدينا الكثير من الأسلحة لكننا قد نتركهم بلا سفن بحلول نهاية الحرب. وهذا ما نريد أن نريه لهم”، وتابع: "أوكرانيا سترد بالتأكيد على أي هجمات على السكان المدنيين وممرات الحبوب".



وأكد الرئيس الأوكراني على أن استمرار روسيا في الهيمنة على البحر الأسود وإغلاقه عبر إطلاق الصواريخ، سيدفع أوكرانيا لفعل ذات الشيء، وهو دفاع عادل ضمن قدرات أوكرانيا.

اظهار أخبار متعلقة


وجاءت تصريحات زيلينسكي بعد استهداف مسيرات بحرية أوكرانية ناقلة نفط روسية وسفينة حربية تابعة لموسكو على مدار الأيام القليلة الماضية في البحر الأسود.

ولدى سؤاله عن الهجوم المضاد، أجاب زيلينسكي، "إن الأمر معقد وربما لن يحدث بالسرعة نفسها التي يرغب بها البعض كما أن العملية صعبة جدا عندما لا يكون لديك ما يكفي من أسلحة معينة".

وأوضح أن على روسيا مغادرة الأراضي الأوكرانية، مؤكدا أن أوكرانيا لن تواصل الحرب على أراضي الاتحاد الروسي، فهذا لم يكن هدفنا أبدا بحسب قوله.

اظهار أخبار متعلقة


وشهدت الأيام الماضية تبادل قصف بين روسيا وأوكرانيا بالطائرات المسيرة استهدفت عدة مناطق في البلدين.

والسبت الماضي أعلنت كييف استهداف سفينة روسية في البحر الأسود، في ثاني عملية خلال 48 ساعة، ثم هاجمت الأحد جسر تشونجار في جزيرة القرم الذي يعد طريق إمدادات هاما للجيش الروسي.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 08-08-2023 11:45 م
زادت عزلة روسيا و اصبح الامر واضح انها دولة مارقة