فنون منوعة

فيلم هندي يثير جدلا بسبب "الهولوكوست".. ومنظمة يهودية تطالب بإزالته

نهالت الانتقادات على الفيلم الذي يقوم فيه بدور البطولة كل من الممثلان فارون داوان، وجانفي كابور - متداول
نهالت الانتقادات على الفيلم الذي يقوم فيه بدور البطولة كل من الممثلان فارون داوان، وجانفي كابور - متداول
أثار فيلم هندي، غضب منظمة يهودية، بزعم "تصويره غير الدقيق للهولوكوست"، وطالبت من منصة "أمازون برايم" للبث إزالته.

وزعم مركز سيمون فيزنتال، إن الفيلم يقلل من أهمية "المعاناة والقتل المنهجي للملايين"، فيما انتقد الكثيرون في الهند الفيلم بسبب الطريقة التي استخدم بها الهولوكوست في الدراما الرومانسية، غير أن الممثلين والمخرج وصفوا الانتقاد بأنه لا مبرر له، بحسب "بي بي سي" البرطانية.

 
وأوضح بطل الفيلم الهندي، الممثل  فارون داوان، خلال مقابلة سابقة، أثناء الجولة الترويجية للفيلم، أن "الناس استاءوا من الأشياء الصغيرة في الأفلام الهندية، لكنهم يميلون إلى إعطاء مساحة أكبر للأفلام الإنجليزية".


من جهته، أكّد المخرج تيواري إنه لا ينبغي مشاهدة الأفلام بـ "عدسة مكبرة لأنك حينها ستجد مشكلات مع كل عمل تم إنتاجه".

وبمجرد عرضه، الجمعة الماضي، انهالت الانتقادات على الفيلم الذي يقوم فيه بدور البطولة كل من الممثلان فارون داوان، وجانفي كابور، من نقاد السينما والمشاهدون، بسبب بعض المشاهد والحوارات التي تقارن بين قصة حب أبطال الفيلم والمحرقة، خاصة لمشهد خيالي داخل حجرة الغاز، يجسد استخدام أدولف هتلر ومعسكر الموت في أوشفيتز كاستعارات.



وأعلنت مواقع الويب التي تتعقب أداء أفلام بوليوود أن فيلم باوال حقّق نجاحا تجاريا، وتقول إنه اجتذب بالفعل ما بين ستة وسبعة ملايين مشاهدة. ويوم الخميس، أظهر تطبيق "برايم فيديو" أنه يتصدّر قائمة "أفضل 10 أفلام في الهند".

لكن منذ إطلاقه، كان الفيلم يتصدّر الأخبار لأسباب أخرى، حيث لم يحصل على الكثير من التقييمات الإيجابية، وأشار النقاد إلى أن استخدام صور الهولوكوست والحوار كان "سيئا".
التعليقات (0)