فنون منوعة

انقسام الآراء بعد إلغاء حفل ترافيس سكوت قرب أهرامات مصر

أعلنت الشركة المنظمة لحفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، في مصر عن إلغائه- تويتر
أعلنت الشركة المنظمة لحفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، في مصر عن إلغائه- تويتر
بعد جدل طويل خلال الأيام الماضية، على وسائل التواصل الاجتماعي وفي الصحف، أعلنت الشركة المنظمة لحفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، في مصر عن إلغائه.

وكتبت الشركة المنظمة على تويتر: "لسوء الحظ، تم إلغاء العرض الذي كان مقررا إقامته في 28 يوليو في أهرامات الجيزة في مصر، على الرغم من الجهود الجبارة، إلا أن مشكلات إنتاجية معقدة حالت دون إقامته.. نعتذر بشدة عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الإلغاء، ونقدر تفهمكم للأمر"، مشيرة إلى أنه سيتم رد مبالغ التذاكر التي تم حجزها بالفعل.


وأثار ترافيس سكوت جدلا كبيرا، بسبب حفله الذي كان من المقرر إقامته في مصر يوم 28 تموز/ يوليو الجاري، بسبب ما وصفه الكثيرون بأنه "يتنافى مع الآداب العامة للدولة المصرية، وأنه في حال إقامته فسوف يتم تشويه تاريخ الأهرامات".


وأصدر نقيب المهن الموسيقية في مصر، مصطفى كامل، بيانا، مؤكدا فيه "سحب ترخيص حفل ترافيس سكوت، بعدما لمس ذعر الجمهور المصري من إقامة الحفل في مصر"؛ فيما علق ترافيس سكوت على ما أثير من جدل، ببيان، أكد فيه أن "حفلاته تخلو من الطقوس الغريبة، ولا يوجد لديه أغنية واحدة تهين أي شعب"، مشددا على "إعجابه بالثقافة والتاريخ المصريين".

اظهار أخبار متعلقة


وعن أسباب القرار، يقول المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، محمد عبدالله: "كنا نخشى على جمهورنا من حدوث أي خطأ من الممكن أن يحدث في الحفل، يجب أن تقف النقابة بجانب الشعب المصري وجمهور الحفل وتقول النقابة رأيها بكل بشجاعة".

وأضاف: "حفل ترافيس سكوت ليس الأول للأجانب في مصر" مشيرا إلى أن "إلغاء الحفل جاء خوفا على أرواح الجمهور، ونرى النجاح للنقابة في وقوفها بجانب حفلات العلمين الجديدة لأنها الجهة صاحبة التصاريح لتلك الحفلات التي تروج للسياحة ويشيد بها العالم كله، لأن النقابة هي التي تقوم بإصدار تصريحات هذه الحفلات، والنقابة ليست ضد السياحة، ولكن أي حفل يشكل خطرا على أرواح المصريين لازم نقف بقوة".


وتسبب الإعلان عن حفل سكوت جدلا واسعا، بعدما طالب عدد من مستخدمي مواقع التواصل إلغاء الحفل بدعوى أنه "يقدم طقوسا غريبة على المجتمع" وشيطانية"، فيما كشف آخرون عن استغرابهم بعد إلغاء الحفل، بالقول "لا أستطيع أن أتخيل إلغاء الحفل بعد العمل والجهود التي بذلت لإخراج أكبر حدث في العالم".


وكتبت الإعلامية لميس الحديدي: "أسئلة كثيرة بلا إجابات.. والنتيجة واحدة: خسائر بالجملة"، فيما كتب المغني عمرو سعد، عبر فيسبوك: "إلغاء ترخيص حفلة ترافيس سكوت في مصر خطأ فادح، ومش من حق (ليس من حق) أي حد ياخد قرارت للمصريين أو يتكلم باسمهم، وأنا فنان مصري باعتذر لهذا المغني العالمي، ولنجوم العالم ومتابعيهم".

اظهار أخبار متعلقة


ورأى رجل الأعمال الملياردير المصري نجيب ساويرس، أن إلغاء الحفل "يفقد مصر مصداقيتها ولا يحترم التعاقدات ويكبد المنظم خسائر رهيبة".
التعليقات (0)