فنون منوعة

منير معاصري بعد سنوات.. ما هي حقيقة صورة بطل فيلم الرسالة؟

أصبح فيلم الرسالة من أشهر الأفلام التي تحكي قصة بزوغ فجر الإسلام- أرشيفية
أصبح فيلم الرسالة من أشهر الأفلام التي تحكي قصة بزوغ فجر الإسلام- أرشيفية
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأيام القليلة الماضية، صورة زعم ناشروها أنها للممثل اللبناني منير معاصري الذي قام بدور جعفر بن أبي طالب، في فيلم الرسالة سنة 1976، وذلك بعد تقدمه في السن.


وحصدت صورة المنشورات التي ضمت صورة للممثل اللبناني منير معاصري في دور جعفر بن أبي طالب الذي لعبه في فيلم الرسالة، والثانية لرجل متقدم في السن ادعت أنها للمعاصري بعد أربعة عقود، آلاف التفاعلات. 

وبحسب عدّة أبحاث لتدقيق الحقائق، تم التوصّل إلى أن الصورة المتداولة للرجل الذي زعم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنها لبطل فيلم الرسالة، نُشرت أول مرة سنة 2014 عبر صفحة على "فيسبوك" باسم "Humans of New York".


وأكدت مصادر إعلامية متطابقة، أن الصورة المتداولة ليست لمعاصري، حيث إن صور بطل فيلم الرسالة، اليوم، مختلفة عن الشخص المتواجد في الصورة المتداولة.


تجدر الإشارة، إلى أن فيلم "الرسالة" عرض للمرة الأولى سنة 1976، بنسختين، الأولى عربية من بطولة عبد الله غيث ومنى واصف، وأخرى إنجليزية شارك فيها الممثلان أنطوني كوين وإيرين باباس، وهو للمخرج السوري الراحل مصطفى العقاد.

اظهار أخبار متعلقة


وأثار الفيلم الذي عرض للمرة الأولى قصة ظهور الإسلام، موجة ردة فعل غاضبة، لأنه جسد شخصيات لأصحاب النبي. إلا أنه مع توالي السنوات بات من أشهر الأعمال السينمائية الموثقة لتاريخ الإسلام في البلدان العربية والإسلامية.
التعليقات (0)