سياسة عربية

القناة 14: السلطة تتفق مع الاحتلال على تجميد هجماته في جنين

الاتفاق يقضي بإعطاء أجهزة السلطة فرصة لفرض سيطرتها على جنين- الأناضول
الاتفاق يقضي بإعطاء أجهزة السلطة فرصة لفرض سيطرتها على جنين- الأناضول
كشفت القناة 14 العبرية، أن اتفاقا جرى التوقيع عليه بين السلطة الفلسطينية والاحتلال لوقف العمليات في مدينة جنين ومخيمها، مقابل إعطاء الأجهزة الأمنية "فرصة لاستعادة السيطرة على المنطقة".

وقالت القناة، إن الاتفاق كشف عن حوار كان يدور وراء الكواليس بين السلطة والاحتلال، ويقضي بأن يقوم الجيش بتجميد أنشطته في المستقبل القريب ووقف الهجمات الاستباقية، من أجل إعطاء السلطة الفلسطينية وآلياتها الأمنية فرصة للتعامل مع المنطقة.

ولفتت القناة إلى أن "الجيش" عارض هذا الاتفاق في البداية، لكن القيادة السياسية الإسرائيلية مررت أمرا للجيش والشاباك والأجهزة المعنية، يقضي بوقف النشاطات والهجمات الاستباقية في منطقة جنين، بعد يوم من زيارة رئيس السلطة الفلسطينية للمنطقة. ويستثنى من هذا الاتفاق ما وصفته بـ "القنابل الموقوتة".

ونقلت عن مسؤول أمني كبير قوله، إن "البدائل للوضع الحالي في جنين إما السيطرة الكاملة على الأراضي وإدارة حياة المواطنين هناك والقتال المستمر، أو التفكك الكامل للسلطة، وبالتالي فإن محاولة السماح لآليات السلطة الفلسطينية بالسيطرة على الأراضي هي الأفضل لهم".

ولم تؤكد السلطة الفلسطينية الأنباء عن فحوى الاتفاق حتى اللحظة، وحاولت "عربي21" الحصول على تعليق من السلطة الفلسطينية على الموضوع، لكنها لم تتلق ردا.
التعليقات (2)
محمد غازى
الجمعة، 14-07-2023 03:07 ص
إنه ألتنسيق ألأمنى ألذى أعلن عباس قدسيته غير آبه بما يعنى ذلك للفلسطينيين ألذين يحكمهم بالحديد والنار خدمة لأسياده بنو صهيون. سجون عباس وكلابه فيها أنجس مليون مرة من سجون ألإحتلال. لأن عباس عين هناك سفلة منحطين يقال إنهم فلسطينيون وهم لا يمتون لفلسطين بصله، بل هم عبيد للمال ألحرام ألذى يقدمه لهم عباس نظير حمايته وعائلته ومن حوله من ألأنجاس وعائلاتهم ألتى تنعم بالمال ألحرام. أكبر دليل بنات حسين ألشيخ ألتى لكل واحده منهن سيارة دفع رباعى لا يقل ثمنها عن خمسين ألف دولار ولزوجته شركة وله حسابات فى ألبنوك ألأردنية وألأوروبية. هذه هى سلطة تعاريص عباس.
غريب
الخميس، 13-07-2023 07:41 م
يا للإنجاز الرائع للسلطة الفلسطينية . الخادم يقول لسيدة أعطيني فرصة وأنا أستطيع أن أنجز المهمة مكانك ليش عم تتعب حالك .انا دائما خادمك الوفي .