سياسة عربية

السلطة توقف الاتصالات مع الاحتلال.. وإدانات عربية للعدوان في جنين

السلطة دعت الأمناء العامين للفصائل إلى اجتماع طارئ للاتفاق على رؤية وطنية شاملة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له- وفا
السلطة دعت الأمناء العامين للفصائل إلى اجتماع طارئ للاتفاق على رؤية وطنية شاملة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له- وفا
أعلنت السلطة الفلسطينية وقف جميع الاتصالات واللقاءات مع الاحتلال الإسرائيلي، والاستمرار في وقف التنسيق الأمني، بسبب العدوان المستمر في جنين ومخيمها.

ودعت قيادة السلطة عقب اجتماع لها الإثنين، الأمناء العامين للفصائل إلى اجتماع طارئ، للاتفاق على رؤية وطنية شاملة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له.

وأكدت على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، مشيرة إلى أن مهمة السلطة بمؤسساتها المختلفة هي حماية الشعب الفلسطيني، ووضع جميع إمكاناتها لهذا الغرض، وعلى الجميع تحمل مسؤولياته في هذا المجال، مع التأكيد على الالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي.

كما قررت السلطة التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي، لتنفيذ القرار 2334 وقرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووقف الإجراءات أحادية الجانب، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال، ودعوة المحكمة الجنائية الدولية للتعجيل في البت في القضايا المحالة إليها.

اظهار أخبار متعلقة


تواصل الإدانات العربية
تواصلت ردود الفعل العربية المنددة بجرائم الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها، حيث أدانت وزارة الخارجية الجزائرية، عدوان الاحتلال المتواصل.

وطالبت الخارجية الجزائرية بـ"الوقف الفوري لهذه العمليات العسكرية التي تنتهك بصفة فاضحة جميع الأعراف والقوانين الدولية وأبسط القيم الإنسانية".

وجددت الجزائر "التعبير عن تضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الأبي ومناصرة قضيته العادلة في إنهاء احتلال أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 ودعت "المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته السياسية والقانونية في ضمان حماية دولية للشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عن سلسلة الجرائم، التي ما انفك المحتل يرتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة دون مساءلة أو ردع أو محاسبة".

هذا وأعربت سلطنة عُمان عن استنكارها وإدانتها للاعتداءات المتكررة على مدينة جنين والمخيمات الفلسطينية بالضفة الغربية.

وعبّرت وزارة الخارجية العمانية، في بيان لها، الإثنين، عن موقف سلطنة عمان الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وفقًا لحل الدولتين وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

كما أكدت مجددا أهمية تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته في هذا الشأن وفقا للقانون الدولي، وتحقيقا للسلام العادل والشامل.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، "العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، والذي يتعمد إيذاء المدنيين ومنع إسعافهم وضرب حصار حول المخيم".

وحيّت "الخارجية اللبنانية"، في بيان لها، صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه في الدفاع عن أرضه وحقوقه المشروعة.

اظهار أخبار متعلقة


ودعت المجتمع الدولي، مرة جديدة، إلى تحمل مسؤوليته في الضغط على الطرف المعتدي لوقف العدوان وحماية المدنيين العزل، وذلك لمنع التصعيد وحماية السلم والأمن الدوليين والإقليميين.

من جهته، أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، الاعتداء الإسرائيلي الوحشي على مدينة جنين ومخيمها.

وقال بنعيسى في بيان، الاثنين، إن الاحتلال تمادى في اعتدائه على الشعب الفلسطيني الأعزل في جنين عبر مئات الجنود المدججين بالأسلحة الحديثة، استمرارا في سياسته البغيضة لتصفية الشعب الفلسطيني في تحدٍ صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات فعالة نحو توفير الحماية للشعب الفلسطيني وردع الاحتلال الإسرائيلي، ووضع حد لانتهاكاته وجرائم الحرب التي لم يسبق وأن ارتكبها محتل.
التعليقات (4)
ابو حلموس
الثلاثاء، 04-07-2023 08:32 ص
وكأننا نقرأ عن ان ابليس قرر ان يشهر إسلامه. او ان شجرة العمالة قررت ان تمزق جذورها وتقطع أغصانها واتوب عن إصدار الجميل الذي أكله اهل الأرض المحتلة . قولو ان نتن ياهو والبابا اشتروا إسلامهم..فقد نصدق ذلك لأنه ليس من المستحيل
سعدو
الثلاثاء، 04-07-2023 03:42 ص
موقف السلطه مخزي وجبان وكله عماله ولو ان سلطة الكلاب ابو مازن وفرقته سكتوا او اعلنوا انهم لا يعنيهم جنين ولا اهل جنين لربما عذرناهم اما انهم يتصدوا المشهد بالاستنكار والرفض وهم من يقدم المعلومات عن المناضلين والمدافعين عن جنين وحرائرها فهذا يؤلم الثوار وكل الشرفاء في فلسطين المحتله ف ابو مازن وفرقته العميله اصبحوا خطراً على فلسطين واهل فلسطين اكثر من الاحتلال ذاته فهل يصحوا ضمير بعض عناصر فتح ويفتحوا باب جهنم على ابو مازن وقطيعه من الخونه والعملاء ؟.
محمد غازى
الإثنين، 03-07-2023 11:01 م
كل ما يقهر فى ألخبر هو ألإشارة إلى ألسلطة بأنها فلسطينية!!!! هل هذه سلطة فلسطينية ياعالم ياهو؟؟ هذه سلطة عباس وعصابته ألتى تم تعيينها وحمايتها من قبل أعداء فلسطين لتكون لهم عينهم ألمتقدمة وأذنهم ألمتقدمة وإبلاغ سادتهم بنو صهيون بما يخطط له أحرار فلسطين! ألم يعلنها عباس وبكل صفاقة وسفالة أن ألتنسيق ألأمنى مقدس مقدس مقدس. كررها ثلاث مرات! ماذا يدل هذا؟ إنه يدل على ولاءه ألكامل لأعداء فلسطين وشعبها ويدل على مدى إستخفافه وإحتقاره للشعب ألفلسطينى ألذى يدعى أنه منه! إلى متى سيستمر هذا ألحقير عباس فى تدمير ألشعب ألفلسطينى؟؟؟!!!
غريب
الإثنين، 03-07-2023 09:37 م
قلناها وأعدنا قولها ان الادانات لغة المنافق كالدول الغربية ولغة الضعيف كالدول العربية والاسلامية.