سياسة دولية

وفاة "رامسفيلد" أحد مهندسي غزو العراق وأفغانستان (إنفوغراف)

ارتبط اسمه بطبقة "المحافظين الجدد" في الولايات المتحدة، وبمشهد سقوط بغداد- جيتي
ارتبط اسمه بطبقة "المحافظين الجدد" في الولايات المتحدة، وبمشهد سقوط بغداد- جيتي

توفي الأربعاء، بتوقيت الولايات المتحدة، وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، دونالد رامسفيلد، أحد أبرز مهندسي غزو العراق وأفغانستان.

 

وشغل رامسفيلد المنصب مرتين؛ الأولى في إدارة جيرالد فورد لفترة وجيزة (1975- 1977)، والأخيرة في إدارة جورج بوش الابن (2001- 2006).

 

وارتبط اسمه بطبقة "المحافظين الجدد" في الولايات المتحدة، وبمشهد سقوط بغداد، ونظام الرئيس الراحل صدام حسين.

 

وقالت عائلة رامسفيلد في بيان: "ببالغ الحزن نشارك نبأ وفاة دونالد رامسفيلد، رجل دولة أمريكي وزوج مخلص وأب وجد وجد أكبر. في الثامنة والثمانين من عمره، كان محاطًا بالعائلة في محبوبته تاوس، نيو مكسيكو".

 

اقرأ أيضا: بوش يعود لواجهة السياسة الأمريكية من بوابة الدفاع عن الهجرة

وأضاف البيان: "قد يتذكره التاريخ لإنجازاته غير العادية على مدى 6 عقود من الخدمة العامة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين عرفوه جيدا والذين تغيرت حياتهم إلى الأبد نتيجة لذلك، سوف نتذكر حبه الذي لا يتزعزع لزوجته جويس وعائلته وأصدقائه، والنزاهة التي جلبها إلى حياة مكرسة للوطن".

وولد رامسفيلد في 9 تموز/ يوليو عام 1932، ورحل قبل 9 أيام من عيد ميلاده الـ89.


المزيد عن وزير الدفاع الأمريكي الأسبق دونالد رامسفيلد في الإنفوغراف أدناه:


التعليقات (4)
Kamal
الخميس، 01-07-2021 09:38 م
لعنه الله عليه و على كل من ساهم في تدمير العراق من عائله بوش الى مرجعيه المتعه الى ايران الى حكام الخليج ومبارك
احمد
الخميس، 01-07-2021 05:25 م
لعنه الله عليه و على كل من ساهم في تدمير العراق من عائله بوش الى مرجعيه المتعه الى ايران الى حكام الخليج و البارك مبارك .. اتذكر عندما هجم غوغاء الشيعه يدمرون مؤسسات الدوله و ينهبون كل شئ طلب منه الصحفيون التدخل فقال هي الفوضى الخلاقه الى جهنم و بئس المصير يا خنزير
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الخميس، 01-07-2021 04:17 م
هذا الصليبي/الصهيوني/العلماني/الإمبريالي... عاش حياة بؤس ولديه إبن مدمن مخدرات بجنون حيث أنه يختفي عن البيت لأسابيع لتجده المخابرات الأمريكية مرمي في إحدى الشوارع تماما مثل ما دمر وشرد أهل العراق بمساعدة دول البيض والعرب والخمينية المتصهينة. ويعلم هذا الحثالة أن الذي يتحكم بتجارة المخدرات هو الجهاز الذي يشتغل فيه... قولوا سبحان المنتقم وهذا جزء بسيط من ما نعرف!
عتاة المجرمين
الخميس، 01-07-2021 03:14 م
ذهب للحساب مصحوبا بلعنات النفوس التي ازهقها كبرا وعلوا واستكبارا وفسادا في الارض. لقد استعرض هذا المجرم جرائم القتل والابادة ابان عزو العراق بتباهي وفخر بقدرة اسلحة جيشه التي تحتوي اليورانيوم المنضب على ابادة الشعب العراقي كما لو كان يستعرض فيلما سينمائيا للحصول على جائزة الاوسكار في الاجرام غير عابئ باشلاء الضحايا من الاطفال والنساء والشيوخ التي مزقت اجسادهم اسلحة اميركا الشيطانية فاللهم اذقه عذاب جحيمك واجعله فيه من الخالدين ابد الابدين,