سياسة دولية

مرجع إيراني بارز: أزماتنا الاقتصادية تهيئ لظهور المهدي

مصباح يزدي
مصباح يزدي
قال المرجع الإيراني البارز مصباح يزدي، إن الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها إيران "من الله وتمهد الأرضية، لظهور الإمام المهدي".

وقال المرجع يزدي، المقرب من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي: "بأن اليوم وبعد مرور 40 عاما على الثورة، منح الله الشعب الإيراني حكومة إسلامية، لم تمنح لأي شعب منذ أكثر من 1400 عام".

وأضاف: "أعظم نعمة أعطاها الله للشعب الإيراني، ولم تمنح هذه النعمة إلى أي بلد، حيث يكون فيه الحاكم مقبولًا ومزكًى من قبل الإمام المهدي".

وتابع يزدي: "ولاية الفقيه تعتبر أكبر نعمة آلهية، وعبر وسائل التواصل الإجتماعي يحاول البعض ربط مشاكل البلد بالمرشد خامنئي، بينما عندما قاد النبي صلى الله عليه وسلم المجتمع الإسلامي، كانت هناك العديد من المشاكل الاقتصادية للمسلمين في عهد النبي".
التعليقات (6)
الواثق بالله
الثلاثاء، 31-12-2019 01:09 م
اللهم إليك أبرأ مما يقوله مصباح يزدي لأن في أقواله افتراء و جرأة – بل وقاحة- على رب العالمين . هل أخبره الله عز وجل أن الأزمات الاقتصادية في إيران منه تعالى ، و هل أعلمه أن حكومة الكهنوت أعظم نعمة أعطاها الله للشعب الإيراني؟ . كيف كان الاتصال بالموبايل أو عبر الانترنت ؟ كيف عرف أن الحاكم الإيراني "ولي فقيه " و أنه مقبول على المهدي و نال تزكية منه ؟ هل جرى الاتصال مع المهدي عبر الهاتف الأرضي أو من خلال وسيلة اتصال أخرى بريَة – سردابية بتقنية عالية لا ندركها نحن البسطاء ؟
عبدالله
الثلاثاء، 31-12-2019 11:38 ص
لهذا الصومالي الثائر ، قبل التعليق افهم ما جاء في كلام المرجع الديني ، ومن يصدق هذا الكلام طبعا كلنا نصدق ما عدا المنافقين من امثالك وامثال كل مدعي بالاسلام ، لان ظهور الحجة عليه السلام موجود في كل الاديان مع اختلافات من هو الشخص ، لذلك اقرء وافهم قبل ان تعلق.
مطشر عبد الزهرة
الثلاثاء، 31-12-2019 11:33 ص
واحد مجنون مثل هذا .. فاقد الاهلية " ومختل العقل " تماما، يجب الحجر عليه، وحجزه في مصحة عقلية، أستر له ولأهله - على فرض انه ابن حلال وله أهل معروفين - لا ان يُترك حر طليق، او يُعطى المجال له بالتحدث في الإعلام، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ... يا جماعة هذا مخلص بالمرة ...
المعتنق بولاية الفقيه
الثلاثاء، 31-12-2019 08:07 ص
حصل إلتباس کبير في عموم أهل السنة حول فکرة ظهور المهدي و ولاية الفقيه. فکرة ظهور المهدي بين الشيعة يدعوا الي القيام ضد العلو الکبير الصهيوني في العالم فإذن الحرب ضد إسرائيل هو المشروع المرکزي و لايدعوا الي الحرب خلافا للداعش و الصهاينة. نفس سوء الفهم موجود في فهم ولاية الفقيه. رغم أنه لافرق بين هذه النظرية و نظرية الخلافة بما أن الخليفة هو خليفة رسول الله و يحمل المشروعية لحکمه من هذه الناحية و لکن في الدستور الجمهوري الإسلامي اختيار ولي الفقيه بيد مجلس الخبراء المنتخبين بأصوات الشعب .
الصومالي الثائر
الثلاثاء، 31-12-2019 06:06 ص
تري كم راتبه ؟ ؟