أخبار متعلقة

تفشي

تحذير إسرائيلي من تفشي ظاهرة العنف والتطرف الداخلي

رايخر قال: العنف اللفظي احتل مكانا مركزيا في الوقت الحاضر، وهو عنف يستشري بداخل المجتمع الإسرائيلي

08-Sep-22 02:14 PM

توقعات بتفش واسع لكورونا بأمريكا بعد رصد الطفرة الجديدة

قالت مراكز أمريكية لمكافحة الأمراض؛ إن الطفرة سريعة الانتشار، التي طرأت على فيروس كورونا، تم العثور عليها في الولايات المتحدة.

17-Jan-21 07:12 PM

مخاوف إسرائيلية من "قنبلة كورونا" بسبب المسافرين للإمارات

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هناك مخاوف حقيقية من تفشي فيروس كورونا، بسبب المسافرين القادمين من دولة الإمارات العربية، منوهة إلى وجود جدل حول إزالة الإمارات من قائمة الدول "الحمر"..

14-Dec-20 12:57 PM

"الصحة العالمية" تدعو إلى تحرك أسرع لمواجهة كورونا

دعت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، السلطات الصحية إلى أن تكون قادرة على التحرك بسرعة لمنع المزيد من انتشار كورونا، مع تعرض بلدان لتفش جديد للمرض، بعد فترات قليلة أو معدومة من انتقال العدوى.

22-Aug-20 03:49 AM

تحقيق يكشف أخطاء ساهمت بتفشي كورونا في مصر

سلّط تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الضوء على أخطاء كارثية لوزارة الصحة المصرية في التعامل مع أزمة كورونا منذ بدء تفشي الفيروس، وتردي الوضع الصحي، وغياب الشفافية في التعامل مع الأزمة ما أدى إلى استفحالها.

17-Aug-20 04:32 AM

كورونا يتفشى في الخليل.. العادات الاجتماعية أبرز الأسباب

تتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة؛ دون وجود حل في الأفق للسيطرة على تفشي الوباء، فالمحافظة ذات التعداد السكاني الأعلى بين مدن الضفة بما يفوق ٨٠٠ ألف نسمة، باتت تحمل أكبر عدد من الإصابات بالفيروس خلال الموجة الثانية له التي ضربت فلسطين. ​

07-Jul-20 06:17 PM

خبير إسرائيلي: فقدنا السيطرة على تفشي كورونا

قال رئيس لجنة الخبراء، التي تقدم المشورة لما يعرف بمجلس الأمن القومي، لمكافحة فيروس كورونا في إسرائيل، إنهم فقدوا السيطرة على سلسلة العدوى، وتفشي المرض.

07-Jul-20 01:04 PM

تحذير من شتاء "أكثر ظلمة" في أمريكا بسبب كورونا

تسود حالة من التشاؤم والضبابية حول مستقبل انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، مع ارتفاع أعداد الضحايا، وغياب استراتيجية واضحة لمكافحة الجائحة..

14-May-20 09:33 AM

الغارديان: هل نكون أمام موجة ثانية من كورونا؟

تساءلت صحيفة الغارديان حول إمكانية اندلاع موجة ثانية من وباء كورونا، في تقرير لمراسلها للشؤون الصحية بيتر بومونت.

21-Apr-20 05:27 PM

تقدير استراتيجي لتداعيات تفشي كورونا بالأراضي الفلسطينية

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، تقديرا استراتيجيا، حمل عنوان: "فلسطين: تداعيات الكورونا في ظل الاحتلال الإسرائيلي".

10-Apr-20 04:50 PM

ارتفاع المصابين بكورونا بجيش الاحتلال.. وقلق من تفشي الوباء

عبرت وسائل إعلام عبرية، عن مخاوف حقيقية من تفشي وباء فيروس كورونا في صفوف الجيش الإسرائيلي، في ظل ارتفاع أعداد المصابين، بفعل عدم التزام الجنود بالتعليمات الوقائية الخاصة بالحفاظ على المسافة بينهم.

05-Apr-20 02:50 PM

كورونا.. تعرف على الفرق بين الجائحة والوباء والتفشي (إنفوغراف)

منذ أن بات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) جائحة وفق ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، باتت تثار تساؤلات حول استخدام المصطلح الصحيح لوصف انتشار المرض.

05-Apr-20 07:06 AM

تحذير صيني من موجة جديدة لانتشار فيروس "كورونا"

حذرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين الأحد، من أن احتمال تعرض البلاد لموجهة تفشي ثانية، لفيروس كورونا، وذلك مع تزايد عدد المصابين بالفيروس..

29-Mar-20 12:08 PM

قادة البنتاغون يرون احتمال استمرار تفشي كورونا لعدة أشهر

قال قادة بارزون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، إن تفشي فيروس كورونا سريع الانتشار في الولايات المتحدة قد يستمر لعدة أشهر، وإن الجيش سيواصل دعم جهود التصدي له ما دامت الضرورة تقتضي ذلك.

24-Mar-20 10:45 PM

وترى الناس سكارى وما هم بسكارى..

غلق المساجد وتعليق صلوات الجماعة وصلاة الجمعة، في وقت يدعو فيه ترامب إلى الصلاة، إجراء طبيعي كما غلق الفضاءات العامة ومنع التجوال وغيره من القرارات. أما اعتبار ذلك ردة أو عملا غير شرعي فتخلف مقيت لا شك فيه..

19-Mar-20 12:40 PM

"الصحة العالمية": أوروبا أصبحت بؤرة لفيروس كورونا

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الجمعة، إن أوروبا أصبحت "بؤرة لفيروس كورونا".

13-Mar-20 07:14 PM