أخبار متعلقة

الاحتلال

ردود إسرائيلية غاضبة تجاه التحرك الدولي لاعتقال نتنياهو وغالانت

توالت الردود الإسرائيلية الغاضبة، اليوم الاثنين، فور الكشف عن مساعي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لإصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت..

20-May-24 02:40 PM

6 شهداء جراء استهداف الاحتلال مقرا تابعا لـ"حزب الله" وسط سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مقرا لحزب الله اللبناني بالقرب من مدرسة النابغة الذبياني شمالي دوار مدينة القصير جنوب غرب محافظة حمص قرب الحدود مع لبنان..

20-May-24 01:50 PM

ليبرمان يطرح استراتيجية من خمسة بنود لـ"اليوم التالي" في قطاع غزة

اعتبر أفيغدور ليبرمان في خطته الخاصة بـ"اليوم التالي" في غزة، أن "البند الأول يتعلق بفك الارتباط الكامل عن القطاع استكمالا لخطة 2005، رغم أنه كان عمليا فك ارتباط أحادي الجانب، حيث انسحب الاحتلال منه، لكنه واصل تزويد الفلسطينيين بالكهرباء والماء والوقود والبضائع التي تصل ميناء أسدود"..

20-May-24 12:24 PM

"الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو والسنوار.. وهؤلاء أيضا

‌ قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان كريستيان أمانبور، إن التهم الموجهة لنتنياهو وغالانت تشمل التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب..

20-May-24 12:20 PM

"القسام" تبث مشاهد جديدة لتدمير آليات للاحتلال شرق جباليا (شاهد)

أظهرت المشاهد لحظات استهداف المقاومة لعدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي وتدميرها..

20-May-24 11:51 AM

هجوم حاد على مسؤول جامعي إسرائيلي تمنى لنتنياهو نفس مصير رئيس إيران

أعرب رئيس مجلس إدارة جامعة "تل أبيب" الإسرائيلية، إيلي جيلمان، عن شعوره بـ"الأسف" بسبب عدم وجود نتنياهو على متن مروحية الرئيس الإيراني، التي تحطمت، الأحد، وأسفرت عن وفاته ووزير خارجيته ومسؤولين آخرين..

20-May-24 11:46 AM

فيدان يهاجم الاحتلال ويطالب الدول الداعمة لـ"إسرائيل بالعدول عن خطئها"

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني محمد إسحاق دار، في العاصمة إسلام أباد، إن "إسرائيل من خلال بحثها عن النصر الكامل، تجر المنطقة بأكملها إلى الحرب"..

20-May-24 11:19 AM

الموقف الفلسطيني المبدئي والواقعي العملي

منير شفيق يكتب: أثبتت التجربة وما يسمّى بالواقعية العملية، أنها نهج غير واقعي وغير عملي، وأن كل ما فعله، كان تنازلا مجانيا، إثر تنازل مجاني..

20-May-24 11:06 AM

"أونروا": نزوح 810 آلاف فلسطيني من رفح جراء هجمات "إسرائيل".. "لا مكان آمنا"

قالت الوكالة الأممية في تدوينة عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "النزوح مستمر في غزة، وتفيد التقديرات بأن أكثر من 810 آلاف شخص نزحوا من رفح خلال الأسبوعين الماضيين بحثا عن الأمان"..

20-May-24 10:52 AM

غارات إسرائيلية على مواقع بجنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف جيش الاحتلال

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن طائراته الحربية "أغارت خلال ساعات الليل على أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان"..

20-May-24 10:35 AM

مع تواصل العدوان الوحشي.. هكذا سحق الاحتلال اقتصاد قطاع غزة

أثرت حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اقتصاديا، بعد تدمير البنية التحتية، وتعطيل الأعمال التجارية وزيادة أعداد البطالة والفقر بعد وصول حرب الاحتلال إلى شهرها الثامن..

20-May-24 09:59 AM

بين الانقسام والتمزق.. ما الذي تفعله حرب غزة بعلاقات واشنطن مع الاحتلال؟

قالت مجلة "فورين بوليسي"، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل شهدت أكثر من بضع حالات صعود وهبوط على مر السنين. وحتى في أعقاب التوترات الخطيرة التي حدثت في الماضي، فقد بدا أن الاستمرارية وليس التغيير هي السائدة دائما..

20-May-24 08:58 AM

صانعة محتوى أمريكية تتعرض لـ"التنمر" بعد حملة جمع تبرعات لأطفال غزة

تعرضت أكورسو، وهي صانعة محتوى خاص بالأطفال تمتلك ما يقرب من 15 مليون متابع عبر حساباتها على على منصات "إنستغرام" و"يوتيوب" و"تيك توك"، لاتهامات باستثناء "الأطفال الإسرائيليين" من حملة جمع التبرعات التي شاركت فيها لصالح منظمة "سيف ذي شيلدرن"..

20-May-24 08:16 AM

موجة قصف عنيفة تستهدف عدة مناطق في القطاع.. والاحتلال يتوغل في دير البلح

قصفت طائرات الاحتلال عدة منازل شمال غزة ورفح وبيت لاهيا، واستشهد عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون، الاثنين، بسبب الغارات التي استهدفت مناطق متفرقة في القطاع.

20-May-24 07:56 AM

نووي السعودية.. ما أسباب سعي الرياض له وكيف سيفيد واشنطن؟

تسعى السعودية إلى إنجاز اتفاق متعلق بالمساعدات النووية المدنية مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك في إطار عمل واشنطن على التوصل إلى اتفاق أوسع لتطبيع العلاقات بين الرياض والاحتلال الإسرائيلي ضمن "صفقة كبرى" في الشرق الأوسط..

20-May-24 07:32 AM

227 يوما على العدوان| المقاومة تواصل استنزاف الاحتلال وسط أزمته المتصاعدة

لا يزال العدوان الوحشي على قطاع غزة متواصلا لليوم 227 على التوالي، حيث يرتكب الاحتلال العديد من المجازر بصورة يومية.

20-May-24 05:17 AM