سياسة عربية

الشيخ رائد صلاح يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام

إساءات متكررة ومضايقات وعزل انفرادي للشيخ داخل الأسر- أرشيفية
إساءات متكررة ومضايقات وعزل انفرادي للشيخ داخل الأسر- أرشيفية
دخل الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، صباح اليوم الأحد في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تصاعد واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحقه داخل السجن، واستمرار عزله.
 
وأوضح المحامي الفلسطيني والمختص قضايا القدس، خالد زبارقة، أن الشيخ رائد "دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بعد اقتحام قوة من سلطة السجون الإسرائيلية باقتحام زنزانة الشيخ والعبث وتخريب محتوياتها".
 
وأكد زبارقة وهو أحد محامي الشيخ في تصرح خاص لـ"عربي21"، أن سلطات الاحتلال "صادرت مؤلفات الشيخ التي كتبها خلال الأشهر الماضية في سجنه منذ 8 آيار/مايو الماضي وحتى هذه الأيام"، موضحا أن "ما حدث اليوم هو استمرار لسياسية العزل والتضييق التي تمارسها إسرائيل بحق الشيخ منذ اعتقاله".
 
ولفت المحامي، أنه "لا يوجد أي سبب قانوني أو أساس موضوعي لعزل الشيخ رائد صلاح"، ورفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية مؤخرا طلبا بإنهاء العزل الانفرادي للشيخ رائد صلاح.
 
وأضاف: " سلوك سلطات الاحتلال مع الشيخ يأتي في سياق الانتقام منه في محاولة لكسر إرادته"، لافتا أن الشيخ رائد "داخل هذا الإضراب حتى تستجاب جميع مطالبه التي حددها في أربع نقاط وهي؛ السماح بإدخال الصحف والكتب إلى سجنه؛ وهذا حق قانوني له".
 
وتابع زبارقة: "كما طالب بإعادة كافة المؤلفات التي تم كتابتها داخل السجن؛ وهي ما يقارب من خمسين دفتر من الحجم الكبير، إضافة للتوقف بشكل فورى عن الإجراءات الانتقامية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضدة والخروج من عزله".
 
وكان الشيخ رائد صلاح دخل في الـ8 آيار/ مايو الماضي المعتقل لتنفيذ حكم إسرائيلي بالسجن لمدة تسعة أشهر صدر ضده في وقت لاحق بزعم "التحريض على العنف" خلال خطبة ألقاها في مدينة القدس الشرقية قبل تسع سنوات، وسبق قرار السجن قرار الاحتلال الذي صدر في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بمنع سفر الشيخ خارج الأرضي الفلسطينية المحتلة حتى تاريخ 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.
 
ويأتي الاعتقال الخامس للشيخ بعد حظر الحكومة الإسرائيلية للحركة الإسلامية في أراضي الـ48، وإغلاق كافة مؤسساتها.
التعليقات (1)
hamza
الإثنين، 14-11-2016 09:39 ص
تموت الاسد في السجون جوعا .. ولحم الضان تاكله الكلاب