سياسة دولية

بسبب "فيسبوك".. ميركل ترفض ترشيح سياسي من حزبها وزيرا

أعجب ساشا أوت بمنشورات لحزب "البديل من أجل ألمانيا" على "فيسبوك"
أعجب ساشا أوت بمنشورات لحزب "البديل من أجل ألمانيا" على "فيسبوك"
سحبت اللجنة التنفيذية للحز الديمقراطي المسيحي، الذي تتزعمه أنجيلا ميركل، الجمعة، ترشيحا سياسيا لمنصب وزير العدل في ولاية مكلنبورغ فوربرمان بسبب إعجابه بمنشورات لحزب "البديل من أجل ألمانيا" المناهض للهجرة والإسلام على "فيسبوك".

وأكد وزير الاقتصاد في الولاية هاري غلافه، أمس السبت، سحب ترشيح ساشا أوت لمنصب وزير العدل، بسبب نشاطه على موقع "فيسبوك"، حسبما نقل عنه موقع "دي فيلت".

رأي ميركل

وأفادت تقارير لوكالة الأنباء الألمانية أن المستشارة الألمانية أنديلا ميركل شاركت في الجلسة التي تم البتّ فيها بأمر سحب الترشيح، ودعمت قرار الحزب، داعية في نفس الوقت أوت، الذي وصفته بالرجل الممتاز، لمواصلة نشاطه داخل الحزب.

وقال أعضاء اللجنة التنفيذية في حزب ميركل إن "إظهار التعاطف على هذا النحو لأكبر خصم سياسي لنا لا يجوز"، حسبما ذكر تلفزيون "إن دي إر".

وعبر أوت عن رفضه للقرار، معتبرا أنه أصبح "ميتا سياسيا ونصف ميت على الأقل مهنيا"، مضيفا أن"أمر مر بالنسبة لموظف وعضو وفيّ في الحزب الديمقراطي المسيحي".

قفص الصواب السياسي

وقال أوت إنه لن يعتذر علنا عن تصرفه الذي دافع عنه، وطالب المؤتمر العام للحزب بالعودة إلى قيم الحزب المحافظة، مشددا على أنه ليس مستعدا لاحتجاز نفسه في "قفص الصواب السياسي".

وأوضح أنه ضغط على زر الإعجاب على منشورات "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، كالذي تضمن تقريرا صحفيا عن عراك بين طلاب مسيحيين ومسلمين في مدرسة ابتدائية بولاية بايرن، تم خلاله انتزاع الصليب عن حائط، مشيرا إلى أنه وجد ذلك أمرا مثيرا للاهتمام.
التعليقات (0)