صحافة دولية

"وولمارت" تعتذر عن مجسم من علب الكولا بذكرى هجمات سبتمبر

إندبندنت: اعتذرت "كوكا كولا" عن المجسم، قائلة إن القصد كان تكريم رجال الإطفاء- تويتر
إندبندنت: اعتذرت "كوكا كولا" عن المجسم، قائلة إن القصد كان تكريم رجال الإطفاء- تويتر
نقلت صحيفة "إندبندنت" اعتذار فرع من فروع شركة "وولمارت" الأمريكية في ولاية فلوريدا؛ لوجود نصب تذكاري لضحايا هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، ركب من علب المشروب الغازي "كوكا كولا". 

وتقول الصحيفة إن مسؤولي المتجر لم يفطنوا إلى أن النصب لم يكن مريحا للنظر وسيئ الاختيار، إلا بعد حملة شجب على "تويتر".

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه تمت صناعة مجسم برجي مركز التجارة العالمي، اللذين دمرهما انتحاريون من تنظيم القاعدة، من علب الكولا؛ لإحياء الذكرى الخامسة عشرة للهجمات التي تحل يوم الأحد. 

وتذكر الصحيفة أن المجسم حمل علم الشركة، وكتب عليه عبارة "لن ننسى"، وظهرت تحت العلم دعايات عن تنزيلات على أسعار منتجات "كوكا كولا"، من "كوك" و"كوك زيرو" و"دايت كوك". 

ويلفت التقرير إلى أن الشركة لم تكتشف سوء عرضها في الإعلان، إلا بعد حملة على "تويتر"، حيث كتب ريتشارد شون، الذي كان يتسوق في متجر "وولمارت" في بنما سيتي يوم الثلاثاء: "وقفنا وحدقنا به" في المجسم، وقال: "يا إلهي"، وأضاف لموقع "بازفيد": "لم يكن ملاحظا، ولم يكن المحل مزدحما، وكان شعوري أن المجسم وضع قبل قليل". 

وتورد الصحيفة أن ريتشارد التقط صورة للمجسم، ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اشترك في تحميلها عدة آلاف من الذين عبروا عن دهشتهم وغضبهم. 

ويفيد التقرير بأن "وولمارت" قررت تفكيك المجسم، واعتذر المتجر عن وجود المجسم، وجاء في بيانه: "لم نقصد الإساءة في عرض المجسم، ونتعامل مع هذه اللحظة في تاريخ أمتنا باحترام شديد". 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أن شركة "كوكا كولا" اعتذرت عن المجسم، قائلة إن القصد كان تكريم رجال الإطفاء الذين ساهموا في إنقاذ الكثيرين.
التعليقات (0)