سياسة دولية

اعتقال 5 فتيات ألمانيات أشعن الهلع بشوارع إسبانيا (فيديو)

لحظات الهلع والفزع أثناء استعراض الفتيات الألمانيات- يوتيوب
لحظات الهلع والفزع أثناء استعراض الفتيات الألمانيات- يوتيوب
أعلنت شرطة إقليم كاتالونيا، الأربعاء، توقيف خمس شابات ألمانيات في إسبانيا، لقيامهن بـ"استعراض مفاجئ" (فلاش موب) في منتجع سياحي أثار الهلع بعدما اعتقد المصطافون بأنه نتيجة اعتداء.

وأدت الفتيات الاستعراض الليلة الماضية في بلاتيا دارو (كاتالونيا، شمال شرق إسبانيا) على الشاطئ المكتظ. وخلاله تظاهرت إحداهن بأنها نجمة مشهورة تلاحقها معجبات لالتقاط صور لها وهن يصرخن. 

وتسبب صراخهن وركضهن بحالة من الهلع والتدافع بين السياح الذي ظنوا أن ركضهن كان نتيجة اعتداء كالذي وقع في نيس (جنوب شرق فرنسا) في 14 تموز/ يوليو، عندما دهست شاحنة حشودا ما أسفر عن سقوط 84 قتيلا. 

وأظهرت تسجيلات فيديو وصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أشخاصا يركضون في الشوارع فزعا بينهم أطفال يبكون، بينما اختبأ آخرون في مطاعم وتساقطت الصحون عن الطاولات وتحطمت على الأرض. 

وجاء في بيان للشرطة أن 11 شخصا عولجوا من نوبات هلع ورضوض عقب "الفلاش موب"، وهو استعراض تتجمع خلاله مجموعة من الأشخاص فجأة في مكان عام وتؤدي عرضا غير اعتيادي لفترة وجيزة وتتفرق بسرعة. 

وكتب رئيس الإقليم تشارلز بيغديمونت، تغريدة قال فيها: "بعض النكات غير مسموح بها".
 
وخضعت الشابات الخمس (20 إلى 25 عاما) للاستجواب أمام قاض، الأربعاء، قرر الإفراج عنهن، لكنه طلب منهن البقاء على استعداد للمثول أمام السلطات مع استمرار التحقيق في قضيتهن، بحسب مصدر قضائي.


التعليقات (0)