رياضة دولية

يورو2016: هل كانت حركة غير أخلاقية أم لا؟ بوقبا ينفي

نفى بوقبا أن يكون قد قام بحركة لا أخلاقية
نفى بوقبا أن يكون قد قام بحركة لا أخلاقية
نشرت صحيفة "لاكروا" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن تداعيات مباراة يوم الأربعاء التي جمعت منتخب الدّيكة (فرنسا) بالمنتخب الألباني، حيث قامت الدنيا ولم تقعد بسبب لقطة غير أخلاقية من طرف لاعب الوسط بول بوقبا؛ فقد كان الجدل ساخنا بالرغم من نفي اللاعب. 
 
وعرّجت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته "عربي21" على حالة التململ التي عرفتها الأوساط الرياضية غداة المباراة بسبب الحركة التي قام بها بوقبا عند الاحتفال بالهدف الثاني، الذي سجله منتخب الديكة في الدقيقة 95 من قبل ديمتري بايت في ملعب الفيلودروم.
 
ونقلت الصحيفة في تصريح للاعب يوفنتوس جاء فيه أنه كان سعيدا جدا بالهدف، مضيفا أنه اتجه إلى المدرجات التي كان يوجد فيها أفراد عائلته للاحتفال بطريقته المعتادة. 
وفي مداخلة له في راديو "آر إم سي" وراديو "آر تي إل" أكد مينورايولا، وكيل أعمال اللاعب أنها ليست إلا رقصة قام بها بوقبا أمام أقاربه.
 
وأردف التقرير بأن الشرارة الأولى لكل ردود الأفعال تلك كانت بسبب تدوينة على تويتر من أحد صحفيي "بي إن سبورت"، القناة الناقلة لليورو، مصحوبة بصورة ضبابية لبوقبا بصدد القيام بحركة بيديه، تراءت له أنها حركة لا أخلاقية. و مع تحفظ "بي إن سبورت"، نشرت القناة البلجيكية "أر تي بي أف" فيديو يظهر الحركة بعد سويعات من اندلاع الجدل على تويتر.
 
وقد ذكر التقرير أنه منذ انطلاق اليورو لم يكن أداء بوقبا في مستوى التطلعات، مما سبب له العديد من الانتقادات، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى الحركة التي قام بها، مع أنه أكد جازما أنه لم يقصد التهجم على أي أحد.

من جهة أخرى نقل التقرير ردة فعل رئيس تحرير قناة "بي إن سبورت"، الذي اختار عدم نشر الصورة التي يشتبه في احتوائها على حركة لا أخلاقية، وقال إن اختلاق مثل هذا الجدل لا جدوى منه.
 
ونقلت الصحيفة ردة فعل اللاعب السابق لمنتخب الدِّيَكة، نيكولا أنيلكا، الذي دعا إلى الكف عن اختلاق الجدل حول منتخب بلاده مثل ما حدث في سنوات 2010 و2012 و2016 أيضا.
 كما استرجعت الصحيفة امتناع لاعبي المنتخب الفرنسي عن التدريب، في حادثة غير مسبوقة، لدعم أنيلكا عند استبعاده من المنتخب بسبب إهانة المدرب ريمون دومينيك. بالإضافة إلى معاقبة اللاعب سمير نصري بعد شتمه للصحفيين في مناسبتين في يورو 2012.
 
وقد وصفت الصحيفة الوضع الذي لا يحسد عليه المدرب الفرنسي ديديي ديشون قُبَيْل مواجهة منتخب سويسرا، خصوصا بعد أن طفت على السطح متاعب سابقة، منها فضائح جنسية وتعاطي مامادو ساخو للمنشطات، إلى جانب الاتهامات العنصرية الموجهة ضد كريم بن زيما، أضف لذلك الحادثة الأخيرة لبوقبا التي يمكن أن تؤثر سلبا على أدائه، بالرغم من التوقعات الكبيرة لهذا اللاعب الذي يُنْتظر أن يكون نجم هذا اليورو.
 
الكاتب: أ، إف، بي

الصحيفة: لاكروا

المصدر:

https://www.la-croix.com/Sport/Euro-2016-Les-Bleus-sur-un-fil-la-polemique-Pogba-enfle-2016-06-16-1300769207
التعليقات (0)