رياضة دولية

الإسبانية موغوروزا تطيح بسيرينا وتتوج ببطولة فرنسا للتنس

فشلت سيرينا بمعادلة رقم "غراف" في عدد الألقاب الكبيرة منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968- أرشيفية
فشلت سيرينا بمعادلة رقم "غراف" في عدد الألقاب الكبيرة منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968- أرشيفية
توجت الإسبانية "غاربيني موغوروزا" بلقبها الأول في البطولات الكبرى وأفسدت محاولات الأمريكية "سيرينا وليامس" المصنفة الأولى وحاملة اللقب بمعادلة رقم الألمانية "شتيفي غراف" القياسي، بفوزها الصريح عليها 7-5 و6-4 السبت في المباراة النهائية لبطولة "رولان غاروس" لكرة المضرب.

وأصبحت "موغوروزا" (22 عاما) أول إسبانية تحرز لقبا كبيرا منذ "أرانتشا سانشيز فيكاريو" في باريس بالذات عام 1998.

وثأرت "موغوروزا" لخسارتها في نهائي ويمبلدون الأخير أمام سيرينا 6-4 و6-4 وحققت فوزها الثاني على منافستها الأمريكية مقابل ثلاث خسارات.

وعبرت" موغوروزا" عن فرحتها باللقب بالقول: "أنا متحمسة جدا لخوض النهائي أمام واحدة من أبرز اللاعبات. كان النهائي المثالي وأنا سعيدة. نشأت باللعب على الأراضي الترابية، لذا فالأمر رائع لي ولإسبانيا. سيرينا لاعبة قوية جدا، فحاولت أن أقاتل قدر الإمكان".

وهذه المرة الثانية التي تصدم فيها "موغوروزا" خصمتها المخضرمة في "رولان غاروس" بعد فوزها عليها بسهولة 6-2 و6-2 في الدور الثاني عام 2014.

ونالت "موغوروزا" المصنفة الرابعة جائزة مالية بقيمة مليوني يورو مقابل مليون يورو لوليامس في البطولة البالغة جوائزها 32 مليون يورو.

وفشلت سيرينا بمعادلة رقم "غراف" في عدد الألقاب الكبيرة منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 وهو 22 لقبا، والاقتراب من رقم الأسترالية مارغريت كورت (24 لقباً)، علما بأنها خسرت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام أمام الألمانية أنجيليك كيربر.

وكانت سيرينا، التي أملت أن تصبح بعمر الرابعة والثلاثين أكبر الفائزات في رولان غاروس، توجت في باريس أعوام 2002 و2013 و2015.
التعليقات (0)