رياضة عربية

رفض دولي لطلب العراق نقل مبارياته إلى إيران

المنتخب العراقي لكرة القدم- أرشيفية
المنتخب العراقي لكرة القدم- أرشيفية
أعلن الاتحاد العراقي للكرة تلقيه إشعارا رسميا من الاتحادين الآسيوي والدولي (فيفا)، يرفضان فيه اختيار العراق للملاعب الإيرانية ومنعه من خوض مبارياته في التصفيات الحاسمة المؤدية إلى مونديال روسيا 2018 فيها، واصفا قرار الاتحادين المذكورين بأنه "ظالم".

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، في تصريح صحفي، إن "الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم رفضا طلب العراق باختيار الملاعب الإيرانية كأرض مفترضة للمنتخب الوطني في التصفيات الحاسمة، والمؤهلة إلى مونديال روسيا".

وشدد على أن "الاتحاد العراقي سيعاود سعيه للحصول على موافقة الاتحادين الآسيوي والدولي، والإصرار على أن تكون إيران أرضا مفترضة لأسود الرافدين، حتى وإن تطلب الأمر رفع دعوى قضائية في محكمة كاس الدولية".

وأشار إلى أن الاتحاد المركزي سيعقد اجتماعا موسعا مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية، لاتخاذ قرار مشترك بهذا الصدد".

ووصف الاتحاد العراقي، قرار الاتحاد الآسيوي بأنه "ظالم" بحق العراق، لافتا إلى أن "القرار كيل بمكاييل هدفها خنق كرتنا العراقية التي تواجه كل هذا الظلم بالتحدي ومواجهة كل الصعاب والعراقيل التي توضع في طريق نجاحها"، بحسب بيان له.

وكانت قرعة تصفيات الدور الثالث والحاسم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وضعت المنتخبين السعودي والعراقي في المجموعة الثانية، إلى جانب أستراليا واليابان والإمارات وتايلاند.

لكن المنتخب السعودي رفض ملاقاة العراق في ملاعب إيرانية اختارها الأخير مكانا لمبارياته، وطالب بمكان بديل كون الاتحاد الآسيوي لا يسمح للمنتخبات والفرق السعودية باللعب على الأراضي الإيرانية في الوقت الحاضر، عقب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.
التعليقات (0)