اقتصاد دولي

الذهب يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع صعود الدولار

تراجعت الأسهم الآسيوية والدولار اليوم الجمعة - أرشيفية
تراجعت الأسهم الآسيوية والدولار اليوم الجمعة - أرشيفية
تماسك الذهب لدى تعاملات اليوم الجمعة بعد هبوطه على مدى ثلاثة أيام لكنه يتجه لتكبد أول خسائره الأسبوعية في ثلاثة أسابيع مع ارتفاع الدولار والأسهم العالمية الذي حد من الإقبال على المعدن باعتباره من الملاذات الآمنة.

وكان المعدن الأصفر قفز إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء لكنه تخلى عن هذه المكاسب مع ارتفاع الأسهم العالمية لأعلى مستوياتها منذ أواخر كانون الأول/ ديسمبر أمس الخميس بدعم من بيانات اقتصادية صينية قوية وصعود أسعار النفط في وقت سابق هذا الأسبوع.

وتراجعت الأسهم الآسيوية والدولار اليوم الجمعة لكنهما لا يزالان في طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 1230.30 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:46 بتوقيت جرينتش عقب نزوله 1.3 بالمائة في الجلسة السابقة. وخسر المعدن نحو واحد بالمائة منذ بداية الأسبوع.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تتجه الفضة للصعود خمسة بالمائة على مدى الأسبوع مسجلة أكبر مكاسبها الأسبوعية في ستة أسابيع. وكانت الفضة بلغت أعلى مستوى لها منذ تشرين الأول/أكتوبر في وقت سابق هذا الأسبوع قبل أن تتخلى عن بعض مكاسبها.

ويتجه البلاتين لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية على التوالي بينما يتجه البلاديوم لتسجيل أفضل أداء أسبوعي له في ستة أسابيع بارتفاعه 4.5 بالمائة.

وبحلول الساعة 06:46 بتوقيت جرينتش ارتفعت الفضة 0.2 بالمائة إلى 16.18 دولارا للأوقية بينما انخفض البلاتين 0.2 بالمائة إلى 986.5 دولارا للأوقية وتراجع البلاديوم 0.2 بالمائة إلى 560.75 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)