سياسة عربية

مسلحون يغتالون إمام وخطيب مسجد للسنة في بغداد

الشيخ عثمان الجنابي- تويتر
الشيخ عثمان الجنابي- تويتر
اغتال مسلحون مجهولون، مساء الأحد، إمام وخطيب مسجد أبي بكر الصديق، الشيخ عثمان الجنابي، في منطقة حي العامل غرب بغداد.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن الجنابي تعرض لإطلاق نار كثيف عند خروجه من المسجد عقب صلاة المغرب، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وبحسب مواقع عراقية، فإن شابا في مقتبل العمر يمتطي دراجة نارية هو من نفذ عملية إطلاق النار على الشيخ الجنابي، أثناء تواجده في مكتبة للاستنساخ قرب محل إقامته في منطقة حي العامل غرب بغداد، والتي تشهد تواجدا كثيفا للمليشيات الشيعية.

وتعيد هذه الجريمة إلى الأذهان الأحداث الدامية التي شهدتها منطقة حي العامل عامي 2005 و2006، حيث قتل وأصيب العشرات في مواجهات مسلحة.

ونعى المجمع الفقهي للدعوة والإفتاء الشيخ الجنابي، وحمل في بيان له القوات الأمنية مسؤولية الحفاظ على أرواح الأبرياء وحماية المساجد، داعيا الحكومة العراقية إلى محاسبة المقصرين وتقديم الجناة إلى العدالة.
التعليقات (2)
محمد احمد
الإثنين، 04-04-2016 11:19 م
هل قتل سنة العراق مباح و حلال اين انت يا حامي الحرمين. لو كانت داعرة او راقصة مسيحية او علوية او شيعية او يزيدية لتباكى عليها الاعلام العربي. سنة العراق هم السد المنيع امام ايران و ليس ال سعود
ناعوره
الإثنين، 04-04-2016 01:37 م
هل سمع شيخ الأزهر وجمعه وميزو وشلة الزعران في مصر وهل سمع حكام العرب بما يحصل لأهل السنه في العراق ام ان السنه الذين يذبحون على أيدي الروافض الصفويين ليسوا منكم ام انهم من الاخوان عندكم فدمهم مهدور نرجوا الله ان ينتقم ممن ظلمهم وممن تغاضى عن نصرتهم ولا حولا ولا قوة الا بالله والبركان سينفجر عاجلاً ام اجلاً