سياسة دولية

ما هو سر ظهور دحلان مع بوتين في مؤتمر بموسكو؟ (فيديو)

دحلان يستمع لكلمة بوتين في موسكو ـ يوتيوب
دحلان يستمع لكلمة بوتين في موسكو ـ يوتيوب
ظهر القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، في موسكو في لقاء ترأسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال افتتاح منتدى الثقافة العالمي.

ظهور دحلان في موسكو، جاء بعد أيام من هجومه على تركيا، واتهامها بالعلاقة مع المنظمات الإرهابية، وقال إن كل حركات الإرهاب الموجودة الآن في سوريا مرت عبر تركيا، وهو ما دفع نشطاء للتساؤل إن كانت مشاركة دحلان بهذا المؤتمر مكافأة من بوتين على هجومه الحاد ضد تركيا.

وقال دحلان في كلمة ألقاها بمنتدى الناتو الشهر الماضي إن الدول الأوروبية تعلم بمرور "الإرهابيين" إلى سوريا عبر تركيا لكنهم يسكتون بسبب وجود مصالح اقتصادية مع تركيا.
 
وتساءل مراقبون عن التعاون بين دحلان وروسيا، وهو معروف أنه يعيش في الإمارات ومستشار ولي عهدها محمد بن زايد، وهل هجومه على تركيا يمثل السياسة الإماراتية ويضع خلفية عن ترحيب الإمارات بالهجوم الروسي على سوريا.




ورغم أن المنتدى ثقافي، إلا أن العديد من المغردين على صفحات مواقع التواصل اعتبروا زيارته سياسية من الدرجة الأولى، بل وفي مقام التحضير لمعاقبة تركيا بعد إسقاطها طائرة روسية اخرتقت أجواءها.

دحلان وماأدراك مادحلان له في كل عرس قرص هذا المرتزق المشبوه يحضر اجتماع مع بوتين للبحث في الرد على تركيا #الامارات #قطر #غزه #القدس




                                          


التعليقات (2)
bendadi abdelbare
الأحد، 13-12-2015 09:37 م
qu'est ce vous attendez d'1 mercenaire qui marchande sur le compte de la cause palestiniene , et qui est au solde de ses maitres monarques du golfe , enfants de zayed chefs de regimes reactionaires et contrerevolutionaires et comploteurs contre les peuples arabes. et ne vous inquieter de sa presente au brieffing de poutine lui aussi est chef d'1 regime voyou qui prefere se lancer dans une course d'armement face a l'occident contre l'epanouissement et le bien etre de son peuple.
جزائري حر
الأحد، 13-12-2015 09:25 ص
هذا الخائن لشعبه ووطنه لم يكفه هذا الهوان فراح يضع نفسه تحت جزمة الصليبي بوتن